أخبار الوزارة
بدء العمل في مضخات التغذية الأنبوبية التفاعلية بمستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة
28 محرم 1440



أعلنت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة عن بدء العمل بمضخات التغذية الأنبوبية التفاعلية التي تُعد من أحدث التقنيات المستخدمة لتلبية احتياجات المرضى الغذائية عن طريق الأنبوب في أقسام العنايات المركزة، وذلك ضمن الخطط التطويرية للخدمات الطبية المقدمة للمرضى بالمستشفى؛ بهدف توفير الرعاية الطبية الكاملة للمرضى خلال فترة إقامتهم في المستشفى لتلقي العلاج.

 

وتتميز هذه المضخات بالنظام التفاعلي التقني مع المستخدم بحيث تكون سهلة الإعداد والاستخدام. كما تتميز أيضًا بالدقة العالية والاستخدام الآمن؛ نظرًا لاحتوائها على إنذارات عند الانسداد الصاعد والهابط، وعند وجود الهواء داخل الأنبوب، وكذلك احتوائها على قفل للوحة المفاتيح يساعد على تجنب التغييرات غير المقصودة. كما أن هذه المضخات مزودة بنظام AAFF وهو نظام أوتوماتيكي مضاد للتدفق الحر على الأنبوب ونشط دائمًا، مع ذاكرة للكميات المزودة للمريض تتسع لـ30 يومًا، وكذلك احتوائها على عدة أنظمة غذائية (مستمرة - متقطعة) لتلبية احتياجات المرضى الغذائية حسب الحالة الصحية.

 

جدير بالذكر أن قسم التغذية بالمستشفى ومواكبة لآخر ما توصل إليه علم التغذية قد قام بتوفير المكملات الغذائية ذات النظام المغلق لاستخدامها مع هذه المضخات، حيث أثبتت الدراسات العلمية تميزها في تحسين ورفع مستوى السلامة للمريض، وتقليل العوامل المسببة للعدوى، وتقليل الكميات المهدرة من المكملات الغذائية.




تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 07 صفر 1440 هـ 11:31 ص
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©