أخبار الوزارة
خطة من أربع مراحل لاعتماد 84 مركزًا صحيًّا بمنطقة الرياض
27 محرم 1440

قالت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض إنها تعمل على خطة من أربع مراحل لاعتماد مراكز الرعاية الصحية الأولية بالمنطقة من المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية (سباهي)، مشيرة إلى أنه تم اعتماد 13 مركزًا للرعاية الصحية الأولية ضمن المرحلتين الأولى والثانية، فيما يجري حاليًا التحضير لاعتماد 21 مركزًا صحيًّا في إطار المرحلة الثالثة، لافتة إلى أن المرحلة الرابعة ستشمل اعتماد 50 مركزًا للرعاية الصحية الأولية بمدن ومحافظات منطقة الرياض.


وفي السياق نفسه، أوضحت (صحة الرياض) أنها أبرمت اتفاق شراكة مع معهد الإدارة العامة لعقد دورات تدريبية لتطوير قدرات ومهارات مديري مراكز الرعاية الصحية الأولية لزيادة عدد الكفاءات الإدارية. وبينت أنها تعتزم إنشاء فريق تطوير يتكون من المدرين المتميزين للمراكز الصحية لتطوير بقية مراكز الرعاية الصحية في المنطقة.

 

من جانب آخر، أطلقت (الصحة) مؤخرًا حملة تعريفية لخدمة التنبيه بمواعيد تطعيمات الأطفال؛ حيث تستهدف الآباء والأمهات في جميع مناطق المملكة، والتي تأتي تواصلاً لجهود (الصحة) في الحفاظ على صحة الأطفال، وحمايتهم، وحماية فئات المجتمع من الأمراض، وقد قامت (الصحة) بإنشاء خدمة لتذكير الآباء والأمهات بمواعيد تطعيمات أطفالهم الأساسية ضد الأمراض المستهدفة، بحيث يتم إرسال رسالة نصية عبر الهاتف المحمول أو عن طريق البريد الإلكتروني قبل أسبوع من موعد التطعيم. كما تأتي هذه الحملة ضمن توجهات (الصحة) لاستثمار التقنيات الحديثة، وتحقيق الاستفادة المثلى منها، بما ينعكس إيجابًا على الخدمات الصحية.

 

تجدر الإشارة إلى أن (الصحة) قامت بإطلاق وتفعيل العديد من البرامج الخدمية النوعية؛ بهدف تطوير آليات العمل، والارتقاء بمستويات الأداء، بما يسهم - بإذن الله - في تجويد وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وكسب رضاهم، وبما يتماشى مع برنامج التحول الوطني ٢٠٢٠؛ سعيًا لتحقيق الرؤية السعودية ٢٠٣٠.




تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 27 محرم 1440 هـ 05:18 م
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©