أخبار الوزارة

مركز (937) بـ(الصحة) يستقبل أكثر من 74 ألف اتصال الأسبوع الماضي
23 محرم 1440

قالت (الصحة) إن مجموع المكالمات الواردة لمركز (937) بلغ 74971 مكالمة خلال الأسبوع الماضي، مضيفة أن المركز قدم 31133 استشارة طبية خلال الفترة نفسها. كما تلقى المركز 5307 بلاغات، فيما تعامل مع 152 طلبًا للنقل من مستشفى إلى آخر، وبلغ عدد الاستفسارات 16375 استفسارًا، فيما بلغ عدد حجز مواعيد لدى المراكز الصحية 16683 موعدًا .

ويقدم مركز (937) مجموعة من الخدمات المميزة، تشمل خدمة الاستفسارات عن الخدمات المقدمة من الوزارة، والاستفسار عن المعاملات الصادر والواردة للوزارة، وكذلك الخدمات الصحية، والاستشارات الطبية، وطلبات النقل بين المستشفيات حسب الحاجة الطبية، والبلاغات والشكاوى على جميع المنشآت الصحية الحكومية والخاصة؛ إذ يتلقى المركز جميع الاتصالات من المرضى فيما يخص الجانب الصحي الذي تُعنى به (الصحة)، بالإضافة إلى جميع الشكاوى والملاحظات على مدار الساعة، وتمريرها للإدارات المعنية المختصة بالوزارة وفروعها، إلى جانب تلقي جميع الاتصالات الطارئة والعاجلة؛ ليكون بمثابة أذن صاغية للمرضى لمعرفة حاجاتهم ومتطلباتهم والعمل على تنفيذها.

ويُعد مركز خدمة (937) أحد أهم المبادرات في (الصحة)، ويهدف لتقديم الخدمات الطبية عبر الاتصال الهاتفي على المركز، ويمكن التواصل من خلال هذا الرقم من جميع أنحاء المملكة؛ إذ يقوم المركز على مبدأ الاستماع والاستجابة والتنفيذ والتحليل. كما يتم تقييم أداء المناطق في إغلاق البلاغات المقدمة من المواطنين ومدى رضاهم عن الخدمات المقدمة؛ إذ ينشر هذا التقييم بشكل أسبوعي .







آخر تعديل : 24 محرم 1440 هـ 11:16 ص
عدد القراءات :