أخبار الوزارة
(صحة المدينة) تنفذ أنشطة توعوية عن مكافحة التبغ لأكثر من 200 ألف مستفيد
17 محرم 1440
قدمت اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ بالمديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة خدماتها التعريفية بنظام مكافحة التبغ من خلال زيارة 98 فندقًا في المنطقة المحيطة بالمسجد النبوي الشريف خلال موسم حج عام 1439هـ، استفاد منها 70 مستفيدًا. كما نفذت اللجنة 22 جولة ميدانية في ساحات المنطقة المركزية استهدفت 85 ألف مستفيد، وواصلت اللجنة أعمالها بتنفيذ 20 جولة ميدانية في محيط مسجد قباء، القبلتين، شهداء أحد، الخندق، وميقات ذي الحليفة، استهدفت 30 ألف مستفيد. كما قامت اللجنة بطباعة وتوزيع المنشورات التوعوية للتعريف بأضرار التبغ، والتعريف بنظام مكافحة التبغ؛ حيث استهدفت الحملة أكثر من 200 ألف مستفيد.

وعلى صعيد المحاضرات التوعوية نفذت اللجنة في مراكز الرعاية الصحية الموسمية بالمدينة المنورة 4 محاضرات استفاد منها 250 مراجعًا خلال الفترة نفسها. كما قامت اللجنة بزيارة مقرات البعثات الطبية لتقديم محاضرات تعريفية بالنظام وأضرار التبغ على الفرد والمجتمع؛ حيث بلغ إجمالي المستفيدين من الحملة في مواقع البعثات الطبية 400 مستفيد.

وقدم المختصون باللجنة الخدمات الاستشارية والعلاجية داخل عيادات المساعدة على الإقلاع عن التدخين؛ حيث بلغ عدد المستفيدين 180 مستفيدًا.





تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 17 محرم 1440 هـ 10:23 ص
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©