أخبار الوزارة
القبض على 5 أطباء مزيفين يديرون عيادة للأسنان دون ترخيص بجدة
08 محرم 1440

أطاحت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة جدة صباح أمس الإثنين، وبالتعاون مع شرطة محافظة جدة بعمالة وافدة غير مرخصة تدير عيادة للأسنان في منزل شعبي بطريق مكة جنوب شرق المحافظة، مخالفة بذلك الاشتراطات الصحية، بعد ورود بلاغ من أحد المواطنين بشأن وجود عمالة أجنبية تستقبل مراجعين في منزل شعبي.

 

وبينت (صحة جدة) أن المنزل مكون من دور أرضي مجهز كعيادة للأسنان للرجال، وبتفتيشها وُجدت داخلها أدوات خلع الأسنان، وجهاز تنظيف الأسنان، وجهاز ليزر لتثبيت التقويم، بالإضافة إلى دور علوي لوحظ أنه مجهز كعيادة للأسنان للنساء، وتبين وجود سرير طبي وبعض أدوات خلع الأسنان وتنظيفها، إلى جانب بعض الأدوات والمعدات الطبية التي تفتقر إلى أبسط الاشتراطات الصحية والتعقيم وأساليب النظافة.

 

وأشارت إلى أنه تم القبض على خمسة أشخاص ينتحلون صفة أطباء، بينهم سيدة، يديرون العيادة وهم غير متخصصين، ولا يحملون أي ترخيص يخول لهم العمل في العيادة، في مخالفة صريحة للمادة 28 من نظام مزاولة المهن الصحية ولائحتها التنفيذية .

 

وأكدت (الصحة) أنها لن تتهاون في ملاحقة كل مخالف يتلاعب بصحة المرضى ويعمل على استغلال أوضاعهم الصحية، وأهابت بالجميع التقدم ببلاغ في حال وجود أي حالة مشابهة من خلال الاتصال على الرقم المجاني (937).




تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 09 محرم 1440 هـ 12:12 م
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©