أخبار الوزارة

(الصحة) تعلن جاهزية 16 مركزًا صحيًا في «الجمرات»
10 ذو الحجة 1439

أكملت وزارة الصحة استعداداتها وجاهزيتها في مراكز الطوارئ بجسر الجمرات لتقديم الخدمات الإسعافية لضيوف الرحمن؛ حيث دعمت هذه المراكز بالكوادر المؤهلة، والأجهزة الحديثة، والأدوية، والمستلزمات الطبية. وأوضحت (الصحة) أن عدد المراكز الصحية في الجمرات يبلغ ١٦ مركزًا مصغرًا، موزعة على أبراج الجمرات بواقع خمسة مراكز صحية في كل طابق، كما يوجد عند مدخل الجمرات مركزًا صحيًا يضم كادرًا طبيًا وتمريضيًا وتجهيزات إسعافات أولية ورعاية صحية.


وأكدت (الصحة) أنها جهزت المراكز بكل الإمكانيات للتعامل السريع مع الحالات الطارئة، من خلال تقديم الإسعافات الأولية، والإنعاش القلبي الرئوي، ونقل الحالات الحرجة لأقرب المستشفيات عبر سيارات إسعاف مجهّزة قد تم دعم المراكز بها. وأوضحت أن العاملين في مراكز الطوارئ بجسر الجمرات خضعوا لدورات تدريبية متخصصة للتعامل مع الحالات الطارئة، وسرعة إسعافها وعلاجها، ومنها دورات متخصصة في معرفة أعراض حالات ضربات الشمس والإجهاد الحراري وطرق علاجها.


وأشارت (الصحة) إلى أن هناك تعاونًا وتنسيقًا بين كافة القطاعات الصحية والإسعافية للتعامل مع أي حالات طارئة في جسر الجمرات -لا قدَّر الله-؛ بهدف تقديم أفضل الخدمات الإسعافية والطبية لضيوف الرحمن.




آخر تعديل : 14 ذو الحجة 1439 هـ 03:39 م
عدد القراءات :