أخبار الوزارة

20 عملية قلب مفتوح و338 قسطرة قلبية للحجاج بمدينة الملك عبدالله الطبية حتى يوم أمس
09 ذو الحجة 1439

كشفت أحدث إحصائية لمركز القلب بمدينة الملك عبدالله الطبية في مكة المكرمة عن إجراء أكثر من 350 عملية تخصصية (20 عملية قلب مفتوح و338 قسطرة قلبية) لحجاج بيت الله الحرام خلال الفترة منذ غرة شهر ذي القعدة وحتى يوم أمس (السبت) الموافق ٧ ذي الحجة.


وأضافت (الصحة) أنه يتم تقديم جميع الخدمات والإجراءات العلاجية لضيوف الرحمن، من خلال القسطرة التداخلية وجراحة القلب المفتوح، إضافة إلى العديد من الإجراءات العلاجية الأخرى المتعلقة بكهربائية القلب من زراعة منظمات القلب، وجهاز مزيل الرجفان البطيني، وعلاج اضطرابات القلب بمختلف التقنيات العلاجية الحديثة لكهربائية القلب.


ويأتي ذلك ضمن الخطط الاستراتيجية للمدينة الطبية في تسخير كافة الإمكانيات التخصصية والطاقات التي تعمل على مدار الساعة؛ لتقديم أجود الخدمات الطبية للمرضى، من خلال منظومة علاجية متقدمة، وبسعة سريرية تبلغ ٥٥٠ سريرًا، وقوى عاملة إشرافية طبية، وفنية، ومساعدة على مستوى عالٍ من التأهيل العلمي والفني.


جدير بالذكر أن حكومتنا الرشيدة توفر كافة الإمكانيات والأجهزة الطبية المتخصصة التي تسهم في الحفاظ على سلامة المرضى في الحالات المرضية التخصصية من حجاج بيت الله الحرام، من خلال الدعم اللامحدود من مقام خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين، وبمتابعة مباشرة من وزارة الصحة.




آخر تعديل : 09 ذو الحجة 1439 هـ 04:59 م
عدد القراءات :