أخبار الوزارة

الضويلع: تدشين مركز الأمير فيصل بن خالد للقلب في عسير قريبا
05 ذو الحجة 1439

كشف معالي نائب وزير الصحة حمد الضويلع عن قرب تدشين مركز الأمير فيصل بن خالد لأمراض وجراحة القلب في منطقة عسير؛ مما سيسهم - بإذن الله - في الحد من تحويل مرضى القلب إلى خارج منطقة عسير.


وأوضح الضويلع لدى زيارته اليوم للحد الجنوبي وافتتاحه مبنى مركز الأعمال بالمديرية العامة للشؤون الصحية في منطقة عسير أن مركز الأمير فيصل بن خالد لأمراض وجراحة القلب تم تجهيزه وفق أحدث التقنيات العالمية؛ والتي تمكن المركز من تقديم خدماته لجميع حالات القلب التخصصية (للأطفال والكبار).


كما اطلع الضويلع على تصاميم المركز، والتي يغلب عليها طابع الفندقة؛ مما توفر الراحة للطواقم الطبية وسينعكس إيجابيًا على صحة المريض في رحلته العلاجية داخل المركز وغرفة النوم الخاصة به، حيث تم تزويدها بجميع لوازمه، مع وجود دورة مياه خاصة لكل مريض لتوفير الخصوصية والراحة، إضافة إلى تركيب نظام شفط الدخان الأول من نوعه في المنطقة، كما تم تزويد المركز بمولدين احتياطيين لمنع انقطاع الكهرباء عن المركز، إلى جانب 18 عيادة خارجية متخصصة ومجهزة بأحدث الإمكانات التقنية.


 وتجول الضويلع في أقسام العمليات، والعناية المركزة، والقسطرة، وجناح تنويم يشمل غرف فردية وزوجية تمتاز بنظام التشطيب الفندقي، مع وجود قسم عزل يضم 10 غرف، بالإضافة إلى قسم التعقيم المركزي ودورات رجال ونساء.


ويقدم مبنى مركز الأعمال خدماته للعملاء من مراجعين، وعاملين في المجال الصحي، وكذلك المؤسسات والشركات ذات العلاقة بالشأن الصحي، من أجل تعزيز الشراكة مع مختلف الإدارات والمؤسسات العلاجية والحكومية الخاصة بالمنطقة، سعيًا إلى تحقيق التنمية الشاملة في المجال الصحي بجميع المحافظات والمراكز، وتلبية للطلب المتزايد والمستمر على الخدمات الصحية. كما يهدف المركز إلى تفعيل ثقافة خدمة العملاء بـ (صحة عسير) كقطاع حكومي، وسبل تطويرها لمواكبة تطلعات العملاء.


ووقف الضويلع ميدانيًا على مستشفى محافظة ظهران الجنوب، والحرجة؛ حيث اطلع على أقسام الطوارئ، وتابع عمليات الفرز الطبي، والتقى بعدد من المرضى والمراجعين، ثم زار أقسام التنويم وعدد من المرضى المنومين هناك لمناقشة احتياجاتهم.




آخر تعديل : 05 ذو الحجة 1439 هـ 07:09 م
عدد القراءات :