أخبار الوزارة

أكثر من 36 ألف مستفيد من خدمات مركز الفحص الشامل بالدمام منذ مطلع العام الحالي
25 ذو القعدة 1439
ذكرت (صحة) المنطقة الشرقية أن مركز الفحص الشامل بالدمام قدم خدماته لأكثر من 36809 مستفيدين منذ مطلع العام الجاري 1439هـ من خلال فحص المتقدمين للوظائف وفحص الدراسة وفحص ما قبل الزواج للسعوديين وغير السعوديين، بالإضافة إلى فحص العمالة الوافدة وفحص الحصول على رخص القيادة.

وأكدت (صحة الشرقية) أنه تم منذ مطلع العام الجاري إجراء 4312 فحصًا للمقبولين في الوظائف الحكومية والخاصة. كما تم إجراء 1993 فحصًا للمقبولين دراسيًّا، بالإضافة إلى فحص ما قبل الزواج لـ9322 مواطنًا ومواطنة، وفحص 1302 غير سعودي في فحص ما قبل الزواج. كما أجرى المركز 11885 فحصًا للعمالة الوافدة، و7995 فحصًا لاستخراج رخص القيادة منذ مطلع العام الجاري.

وبينت أن المركز يضم 130 موظفًا ما بين أطباء وممرضين وفنيين وإداريين يعملون على خدمة المستفيدين، بالإضافة إلى تقديم الخدمة لمستشفيات الأمير سلطان بعريعرة، والنعيرية، والصرار، وعنك، وصفوى، ورأس تنورة، والقرية العليا، ومليجة، وبقيق، والرفيعة. كما يقدم خدماته للمكتب الوقائي بالخبر، وسجون الدمام، والخبر، ودور الحضانة بالمنطقة الشرقية، وأكثر من 31 مركزًا للرعاية الصحية الأولية، بالإضافة إلى الخدمات الداخلية التي يقدمها للمركز كفحوصات المتقدمين للوظائف الحكومية والقطاع الخاص، وفحوصات طلاب الجامعات الحكومية والخاصة، وطلاب الابتعاث الخارجي، وفحوصات ما قبل الزواج، وفحص العمالة الوافدة، والفحص الطبي لزوجات المواطنين من غير السعوديات لغرض استخراج الإقامة، والفحص الطبي لرخص القيادة، واحتوائه على عيادة للفحص الطوعي عن فيروس نقص المناعة المكتسبة (الإيدز) وعيادة اشتباه الدرن .






آخر تعديل : 26 ذو القعدة 1439 هـ 10:01 ص
عدد القراءات :