أخبار الوزارة

(34) جراحة و(29) عملية اليوم الواحد بمستشفى تيماء "الشهر الماضي"
23 رمضان 1439

 قالت صحة تبوك أن مستشفى تيماء العام قدم عبر طوارئ وعيادات المستشفى خدماته الطبية خلال شهر مايو الماضي لأكثر من 8621 مراجع منهم 5017 مراجع تمت خدمتهم في قسم الطوارئ و3604 مراجع قدمت لهم الخدمات العلاجية في العيادات الخارجية . 

وقالت صحة تبوك ان عدد المنومين بالمستشفى بلغ 262 مريضا كما بلغت عدد العمليات الجراحية 34 عملية وعمليات اليوم الواحد 29 فيما تم ولادة 46 مولود وبلغ عدد الفحوصات الاشعاعية 1121 فحص والفحوصات المخبرية 45181 فحص وبلع عدد اجمالي الحالات المحولة 88 مريضا داخل تبوك وخارجها. 

الجدير بالذكر أن مستشفى تيماء العام تبلغ سعته السريرية (100) سرير ويعد أحد منظومة المستشفيات الحديثة بالمنطقة. 

من جانب آخر تواصل "الصحة" تفعيل خدمات الرعاية المديدة عبر 9 مستشفيات للرعاية المديدة، والتي تقدم الخدمات الطبية والخدمات المساعدة لفترة زمنية طويلة للمرضى غير القادرين على رعاية أنفسهم نتيجة حالتهم المرضية المزمنة، 

كما تهتم بالمرضى المقعدين والمحتاجين إلى عناية طبية تمريضية وتنفسية ومتابعة لحالتهم المرضية. وأبانت "الصحة" أن الخدمات التي تقدمها مستشفيات الرعاية المديدة تشمل الرعاية الطبية، والرعاية التمريضية، والرعاية التنفسية، والتأهيل الطبي، والتغذية العلاجية "عن طريق الفم أو الوريد أو NGT أو PEG "، والخدمات النفسية والاجتماعية، لافتة أن المستفيدين من خدمات الرعاية المديدة هم حالات الغيبوبة، وحالات الشلل الرباعي والدماغي، ومرضى العناية التنفسية، ومرضى الشيخوخة المتوسطة أو المتقدمة وما صاحبها من أمراض مزمنة "حسب شدة الحالة".

يُذكر أن عدد مستشفيات الرعاية المديدة التابعة للصحة والقائمة حالياً بلغ عددها تسعة مستشفيات في عدد من المناطق والمحافظات . 





آخر تعديل : 23 رمضان 1439 هـ 01:26 م
عدد القراءات :