أخبار الوزارة

إعادة السمع لشاب تعرض لحادث سير بمستشفى المهد بالمدينة المنورة
22 رمضان 1439
تمكن - بفضل الله - فريق طبي  بمستشفى محافظة المهد بالمدينة المنورة وفي غضون 3 ساعات من إعادة السمع لشاب تعرض لحادث سير.

وقالت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة إن الفريق الطبي استقبل المصاب عن طريق طوارئ مستشفى محافظة المهد جراء تعرضه لحادث سير نتج عنه تهتك في صيوان الأذن اليسرى؛ مما عرضه لفقدان حاسة السمع - لا قدر الله - وعلى الفور تم إجراء الإسعافات الأولية للمصاب وخضوعه لبعض الفحوصات، ومن ثم قرر الفريق الطبي إجراء عملية جراحية لإعادة بناء وترميم الأذن اليسرى، وقد كُللت بالنجاح، ويتمتع المصاب الآن بصحة جيدة.

تجدر الإشارة إلى أن مستشفى محافظة المهد سعته السريرية 50 سريرًا، ويقدم خدماته العلاجية والإسعافية لأكثر من 75 ألف نسمة.

من جانب آخر، تواصل (الصحة) تفعيل خدمات الرعاية المديدة عبر 9 مستشفيات للرعاية المديدة، والتي تقدم الخدمات الطبية والخدمات المساعدة لفترة زمنية طويلة للمرضى غير القادرين على رعاية أنفسهم نتيجة حالتهم المرضية المزمنة. كما تهتم بالمرضى المقعدين والمحتاجين إلى عناية طبية تمريضية، وتنفسية، ومتابعة لحالتهم المرضية.

وأبانت (الصحة) أن الخدمات التي تقدمها مستشفيات الرعاية المديدة تشمل الرعاية الطبية، والرعاية التمريضية، والرعاية التنفسية، والتأهيل الطبي، والتغذية العلاجية عن طريق الفم، أو الوريد، أوNGT، أوPEG ، والخدمات النفسية والاجتماعية، لافتة إلى أن المستفيدين من خدمات الرعاية المديدة هم حالات الغيبوبة، وحالات الشلل الرباعي والدماغي، ومرضى العناية التنفسية، ومرضى الشيخوخة المتوسطة أو المتقدمة وما صاحبها من أمراض مزمنة حسب شدة الحالة.

يُذكر أن عدد مستشفيات الرعاية المديدة التابعة للصحة والقائمة حاليًا تسعة مستشفيات في عدد من المناطق والمحافظات.






آخر تعديل : 23 رمضان 1439 هـ 11:27 ص
عدد القراءات :