أخبار الوزارة
(الصحة) تواصل تفعيل برامج التثقيف التغذوي
28 شعبان 1439

​​​​تواصل (الصحة) جهودها لتنفيذ الخطط الداعمة لتوفير وتطبيق برامج التثقيف التغذوي والصحي للفرد والمجتمع، حيث يعد حجر الزاوية لتحقيق التوعية المنشودة للمجتمع وللوقاية من الأمراض - بإذن الله - وتعديل السلوكيات الغذائية الخاطئة .

وفي هذا السياق، تم تنظيم الملتقى الثاني لمنسقي التثقيف التغذوي بمديريات الشؤون الصحية بجميع مناطق ومحافظات المملكة، والذي يهدف إلى تعزيز التواصل، وتبادل الخبرات، ودعم تخطيط وتفعيل برامج التوعية والتثقيف التغذوي، ورفع مستوى الوعي التغذوي الصحي العام، وتعزيز دور منسقي التثقيف التغذوي في مكافحة الأمراض لدى الفرد والمجتمع، وترسيخ العادات الغذائية السليمة، والمساهمة في الحد من انتشار الأمراض المزمنة، وقد شهد الملتقى تكريم المناطق والمديريات الفعالة والمتميزة في التثقيف التغذوي لعام 1438هـ.

جدير بالذكر أنه وفي خطوة تطويرية، بدأ العمل في عيادة التغذية المتنقلة بعسير، والتي تعد أول عيادة تغذية علاجية متنقلة على مستوى الوزارة مجهزة تجهيزًا حديثًا، وتقوم فكرة العيادة على إيصال بعض الخدمات الصحية والوقائية التغذوية لبعض المرضى في المناطق النائية وغيرها. كما تهدف العيادة إلى التقليل من سوء التغذية، وتقديم الاستشارة الطبية فيما يتعلق بتغذية المجتمع والحالة الصحية. ومن ضمن خدمات العيادة تقديم الاستشارة التغذوية بما يناسب الحالة الصحية للفرد، إلى جانب تزويده بالإرشادات التوعوية التثقيفية لتعزيز الصحة العامة بين أفراد المجتمع.

هذا، وتحتوي العربة على عيادتين للتغذية للرجال والنساء مجهزتين بأجهزة حديثة، وكذلك تضم شاشات الكترونية متحركة لبث المواد الإعلامية التوعوية. كما يمكن للعربة التحرك بسهولة لتقديم الخدمة اللازمة في جميع المواقع ذات الاحتياج.
















تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 08 رمضان 1439 هـ 12:59 م
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©