أخبار الوزارة

نجاح أول جراحة لتثبيت كسر الفخذ بالمسمار النخاعي في مستشفى الخفجي العام
18 شوال 1439

نجح بفضل الله الأطباء في قسم العظام بمستشفى الخفجي العام في إجراء أول عملية جراحية لتثبيت كسر الفخذ بواسطة " مسمار نخاعي " لمصاب في حادث سقوط من الأعلى مما أستدعى التدخل الجراحي بشكل عاجل وحالته مستقرة ولله الحمد .


وقالت الصحة في الشرقية أن هذه العملية تعد الأولى من نوعها في المستشفى حيث كان يتم تحويل الحالات إلى المستشفيات المركزية في المنطقة ، إلا أن دعم المستشفى بإستشاريين إثنين وآخرين أخصائيين في تخصص العظام ساهم ولله الحمد في إجراء العمليات في هذا التخصص دون الحاجة لتحويل المرضى إلى المستشفيات المركزية في المنطقة مما يشكل نقلة نوعية في مستوى الخدمة المقدمة في مستشفى الخفجي العام .


وفي سياق متصل بينت صحة الشرقية أنه ضمن الإجراءات التطويرية لمستشفى الخفجي العام فقد تم دعمه بأخصائي قلب لإستقبال المرضى في العيادة التي تم تخصصيها وهي مجهزة بأجهزة الموجات فوق الصوتية للقلب وجهاز تخطيط القلب ، حيث تعمل العيادة على مدار الأسبوع لخدمة سكان الخفجي والمواقع القريبة منها دون الحاجة لمراجعة مراكز القلب المتخصصة في الدمام مما يسهل على سكان الخفجي سرعة تلقي العلاج .


كما شملت الأعمال التطويرية إفتتاح غرفة " تخفيف الألم " في قسم الولادة بالمستشفى والتي تحتوي على كافة المستلزمات والتجهيزات الطبية حيث بدأت بإستقبال الحالات للولادة الطبيعية ، مما يعد نقله نوعية لقسم الولادة في مستشفى الخفجي العام .​





آخر تعديل : 18 شوال 1439 هـ 01:27 م
عدد القراءات :