أخبار الوزارة

افتتاح البرج الطبي بمستشفى الشملي في حائل
30 ربيع الأول 1439

أعلنت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة حائل عن افتتاح البرج الطبي الجديد في مستشفى الشملي العام، والذي يتكون من 52 سريرًا، ويحتوي الطابق الأرضي على أقسام المختبر، والأشعة، والعمليات الجراحية، والعمليات الكبرى، ويحتوي الطابق الأول على قسم تنويم النساء بسعة 25 سريرًا، بالإضافة إلى غرفة العزل، ويحتوي الطابق الثاني على قسم تنويم الرجال بسعة 25 سريرًا وغرفة العزل.

جدير بالذكر أن مستشفى الشملي افتتح عام 1405هـ تحت مسمى (مركز التشخيص والولادة بالشملي)، وفي عام 1415هـ تمت ترقية المستشفى إلى مستشفى بسعة 50 سريرًا، ويستفيد من خدمات المستشفى أكثر من 72 ألف نسمة، ويتبع المستشفى 9 مراكز للرعاية الصحية الأولية، وقد وصل عدد مراجعي قسم الطوارئ عام 1438هـ إلى 82744 مراجعًا.

من جانب آخر، أطلقت (الصحة) مؤخرًا تطبيق (صحة) الالكتروني؛ لتمكين المواطنين من الحصول على الاستشارات الطبية المرئية عبر الهواتف الذكية؛ حيث تسعى (الصحة) من وراء هذه الخطوة إلى استثمار التقنيات الحديثة في تعزيز التواصل مع المستفيدين من خدماتها، وإتاحة الفرصة لهم للحصول على الاستشارات الطبية من المختصين.

وأوضحت (الصحة) أن هذا التطبيق سيتم العمل به كمرحلة أولى في مناطق (الحدود الشمالية، وعسير، وتبوك، وجازان، ونجران، والجوف)، وبعدها سيتم تعميمه ليشمل كافة مناطق المملكة بإذن الله .
وتتخلص فكرة التطبيق في توفير خدمة التواصل المرئي والمسموع في الفترة من الساعة ٩ صباحًا إلى منتصف الليل طوال أيام الأسبوع، ومن الواحدة ظهرًا إلى منتصف الليل خلال إجازة نهاية الأسبوع بحيث يمكن الدخول إلى التطبيق والتواصل مباشرة مع المختصين وعرض حالة المصاب أو المريض عليهم، حيث بإمكانهم مشاهدتها عبر هذا التطبيق، ثم الرد على استفسارات المتصل وتقديم الاستشارة الطبية بخصوص الحالة والإجراء الطبي الواجب اتخاذه حيالها.




آخر تعديل : 30 ربيع الأول 1439 هـ 01:20 م
عدد القراءات :