أخبار الوزارة

استحداث عيادة للإعاقة الحركية بـ(صحة القنفذة)
25 صفر 1439

استحدثت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة القنفذة عيادة خاصة بالإعاقة الحركية للأطفال في العيادات الخارجية بمستشفى القنفذة العام، وتعد هذه العيادة من العيادات التخصصية المرتبطة بمركز التأهيل الطبي والعلاج الطبيعي؛ حيث تقوم بمتابعة حالات الإعاقة الحركية بجميع أنواعها للمرضى ذوي الإعاقة من الأطفال، وتسهيل جميع الخدمات لهم. كما تعمل على إصدار بطاقات الأجور، وتخفيض إركاب الطيران ومواقف السيارات للمعاق، بالإضافة إلى استقبال جميع المرضى وفق ضوابط عمل العيادات الخارجية. كما تعمل العيادة على تقييم الحالة ومتابعتها بالعيادة، وكذلك في جلسات العلاج الطبيعي .

من جانب آخر، وفي نقلة نوعية تهدف (الصحة) من خلالها للوصول إلى كافة الفئات المستهدفة بمختلف شرائحهم، أطلقت الوزارة مؤخرًا أول عيادة للمرأة والطفل في المجمعات التجارية، وذلك بمركز حياة مول الرياض، حيث تهدف هذه المبادرة إلى تفعيل المشاركة المجتمعية والتعاون بين الصحة والمجتمع، وتقديم الخدمات الصحية وإتاحتها في الأماكن العامة، بالإضافة إلى تقديم الاستشارات الطبية وأنشطة التوعية للمراجعين.

وتشمل مهام هذه العيادة تقديم فحوصات الغربلة، والكشف المبكر عن الأمراض قبل حدوثها، ومنها الفحص البكر عن سرطان الثدي، وسرطان القولون، وهشاشة العظام، والضغط، بالإضافة إلى عمل فحوصات اكلينيكية، وإحالة بعض الحالات التي بحاجة إلى متابعة إلى جهات مرجعية، والتشجيع على أهمية الغذاء الصحي والمتوازن، والحث على الرضاعة الطبيعية، وتوعية النساء، وتقديم المشورة، والتأكد من النمو الطبيعي للطفل، وإحالته للجهات المعنية عند الحاجة، والتوعية بأهمية الغذاء الصحي المتوازن للأطفال حسب الفئات العمرية، إلى جانب التوعية بأهمية ممارسة النشاط البدني وتعزيز الصحة .
 
 

 




آخر تعديل : 26 صفر 1439 هـ 09:52 ص
عدد القراءات :