أخبار الوزارة

بدء خدمة نظام المواعيد المركزي في (صحة القريات)
25 صفر 1439

أطلقت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة القريات مؤخرًا برنامج نظام المواعيد المركزي (موعد)، وذلك في مركز صحي الحميدية. وهذا البرنامج عبارة عن خدمة الكترونية تقدمها (الصحة) لتمكين المريض من حجز مواعيده في مراكز الرعاية الصحية الأولية بالتنسيق مع إدارة المواعيد؛ حيث يقوم بحجز موعده، وتعديله، أو إلغاؤه في أي مستشفى يتم إحالته إليه من خلال قنوات مريحة يوفرها النظام، وهي: تطبيق ويب الكتروني، تطبيق الجوال (كاس)، أو من خلال الاتصال على الرقم (937). مع العلم أنه يوجد بالقريات 5 مستشفيات و19 مركزًا صحيًّا .

من جانب آخر، وفي نقلة نوعية تهدف (الصحة) من خلالها للوصول إلى كافة الفئات المستهدفة بمختلف شرائحهم، أطلقت الوزارة مؤخرًا أول عيادة للمرأة والطفل في المجمعات التجارية، وذلك بمركز حياة مول الرياض، حيث تهدف هذه المبادرة إلى تفعيل المشاركة المجتمعية والتعاون بين الصحة والمجتمع، وتقديم الخدمات الصحية وإتاحتها في الأماكن العامة، بالإضافة إلى تقديم الاستشارات الطبية وأنشطة التوعية للمراجعين.

وتشمل مهام هذه العيادة تقديم فحوصات الغربلة، والكشف المبكر عن الأمراض قبل حدوثها، ومنها الفحص البكر عن (سرطان الثدي، سرطان القولون، هشاشة العظام، الضغط)، بالإضافة إلى عمل فحوصات إكلينيكية، وإحالة بعض الحالات التي بحاجة إلى متابعة إلى جهات مرجعية، والتشجيع على أهمية الغذاء الصحي والمتوازن، والحث على الرضاعة الطبيعية، وتوعية النساء، وتقديم المشورة، والتأكد من النمو الطبيعي للطفل وإحالته للجهات المعنية عند الحاجة، والتوعية بأهمية الغذاء الصحي المتوازن للأطفال حسب الفئات العمرية، إلى جانب التوعية بأهمية ممارسة النشاط البدني وتعزيز الصحة .
 
 

 




آخر تعديل : 26 صفر 1439 هـ 01:22 م
عدد القراءات :