أخبار الوزارة

خدمات صحية جديدة في المراكز الصحية بتبوك
20 صفر 1439
أطلقت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة تبوك خدمات صحية جديدة عبر مراكز الرعاية الصحية الأولية في تبوك ومحافظاتها، والتي من شأنها الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية وجودتها.

وقالت (صحة تبوك) إن عددًا من المراكز الصحية أصبحت حاليًا تضم - كمرحلة أولى - العيادات التخصصية والاستشارية في الباطنة، والأطفال، والعيون، والجلدية. كما بدأت في البرنامج المشترك للزمالة السعودية لطب الأسرة، بالإضافة إلى تطبيق المرحلة الثانية من مبادرة تعزيز الصحة، في حين بدأ تقديم الخدمة الصحية النفسية من خلال 16 مركزًا صحيًّا، وجارٍ العمل على التوسع في تقديم هذه الخدمة بمراكز أخرى، وفي إطار تقديم الرعاية الطبية العاجلة للمراكز التي لا توجد بها مستشفيات تم تطبيق هذه الخدمة الطبية في كل من: مركز صحي بئر بن هرماس، ومركز صحي القليبة.

وأشارت (صحة تبوك) إلى أنه تم تفعيل عيادات التثقيف الاكلينيكي وتعزيز الصحة في كافة مراكز الرعاية الصحية بمدن ومحافظات وقرى تبوك. كما تم افتتاح العيادة الثانية بالقطاع الصحي في محافظة تيماء، بالإضافة إلى اعتماد مراكز الخدمة الممتدة وهي: مركز صحي المصيف، الخالدية، المثلث، الفيصلية الشمالي، شقري، الفريعة، أبوشجرة. كما تم البدء في برنامج التمكين والشراكة المجتمعية في المراكز الصحية.  

جدير بالذكر ان إجمالي عدد مراكز الرعاية الصحية بمنطقة تبوك بلغ 93 مركزًا صحيًّا، ويجري العمل حاليًا لتجهيز أربعة مراكز صحية جديدة في كل من محافظتي الوجه وأملج. كما أنهت (صحة تبوك) مؤخرًا إحلال 13 مركزًا صحيًّا بمبانٍ حكومية بدلاً من المستأجرة.
 



آخر تعديل : 20 صفر 1439 هـ 12:04 م
عدد القراءات :