أخبار الوزارة

تدشين عيادتين لأمراض وأورام الدم في مستشفى الأمير محمد بن ناصر بجازان
12 صفر 1439
 

قالت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة جازان إنه تم تدشين عيادتين جديدتين لأمراض وأورام الدم بمستشفى الأمير محمد بن ناصر في جازان، لتقديم خدمات إضافية وتخصصية لحالات أمراض وأورام الدم.

 
وأضافت أن العيادة الأولى وهي (عيادة ممرضة أمراض الدم) تهدف إلى تخفيف الزحام عن عيادات أمراض الدم، ومتابعة المرضى بعد الخروج من التنويم، وكذلك إعطاء العلاج البسيط بوجود ممرضة مدربة على التعامل مع حالات أمراض الدم بإشراف طبي مباشر. كما تقدم (عيادة الإجراءات الطبية لأمراض وأورام الدم) خدمة إجراء خزعة النخاع العظمي لحالات الأورام وأمراض الدم، وإعطاء الدواء في النخاع الشوكي، وتغيير الدم والبلازما، وتجميع الخلايا الجذعية. ويتم جدولة الحالات حسب توصيات الطبيب المعالج؛ حيث بدأت العيادتان استقبال المرضى بداية من الأسبوع الحالي.

يُذكر أن مركز أمراض وأورام الدم بمستشفى الأمير محمد بن ناصر بجازان يقدم الخدمة من خلال ١٣ سريرًا، و٨ عيادات متخصصة في الأسبوع، بالإضافة إلى عيادة اليوم الواحد التي تستقبل من ١٥ إلى ٢٠ حالة يوميًّا للكشف الطبي وأخذ العلاج الكيماوي ومشتقات الدم.

تجدر الإشارة إلى أن (الصحة) تنفذ حاليًا برنامج (أداء الصحة) الذي يستهدف رفع مستويات الإنتاجية وكفاءة وجودة الأداء في تقديم الخدمات الصحية بالمستشفيات، وهو ما يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية للتحول الوطني 2020 نحو تحقيق رؤية المملكة، ويشمل حاليًا 70 مستشفى رئيسًا؛ حيث يتم تطبيق ما يزيد على 40 مؤشرًا لقياس الأداء في 7 محاور خدمية.

 

 



آخر تعديل : 12 صفر 1439 هـ 11:31 ص
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©