أخبار الوزارة

تقنية حديثة لتصوير القلب في مستشفى الملك فهد بجدة
04 صفر 1439

قام قسم الأشعة بمستشفى الملك فهد في جدة مؤخرًا باستخدام تقنية التصوير بالرنين المغناطيسي للقلب، والتي تعتبر من التقنيات الأكثر حداثة؛ حيث يمكن تشخيص أمراض القلب بشكل دقيق، وكذلك التفريق بين أسباب اعتلال عضلة القلب، كما يمكن قياس كفاءة عضلة القلب، وهي بشكل عام طريقة مثالية لتقييم وظائف القلب. كما أن هذه التقنية تساعد على تشخيص ومتابعة أمراض القلب الخلقية منذ الولادة .
 
جدير بالذكر أن قسم الأشعة بمستشفى الملك فهد في جدة يقدم خدمات تشخيصية متعددة ذات جودة عالية للمرضى؛ حيث يتميز بتوفر أحدث النظم وأجهزة التكنولوجيا الطبية، وذلك لضمان أفضل الخدمات بأعلى مستوى للعناية بالمرضى بإشراف فريق من الأطباء الحاصلين على شهادات عالية في كافة التخصصات، والإشراف المباشر على التصوير، وإصدار التقارير الطبية بكفاءة ومصداقية، وعمل فحوصات تداخلية وأخذ عينات .

تجدر الإشارة إلى أن (الصحة) أطلقت على موقعها الالكتروني قائمة تتضمن مواعيد انتظار للعمليات الجراحية حسب التخصصات باليوم، حيث تشتمل هذه القائمة على أسماء المستشفيات التابعة لها، موضحًا بها التخصصات للعمليات الجراحية وعدد أيام الانتظار لكل تخصص. كما تحوي القائمة خمسة مستويات لعدد أيام انتظار تبدأ من يوم واحد إلى 180 يومًا. وتهدف (الصحة) من خلال هذه المبادرة إلى إطلاع كافة المرضى والمستفيدين من خدمات مرافقها الصحية على الجهود التطويرية المبذولة للارتقاء بمستويات الأداء، وتقديم خدمات ذات جودة كبيرة تحقق رضا المواطنين وتلبي احتياجاتهم الصحية.

 
 

 

 




آخر تعديل : 04 صفر 1439 هـ 01:33 م
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©