أخبار الوزارة

مركزي بريدة ينهي معاناة مريضة من ورم نادر
03 صفر 1439
نجح الأطباء بمستشفى بريدة المركزي في إنهاء معاناة مريضة كانت تشكو آلامًا في منطقة البطن، وصولاً إلى القفص الصدري؛ نتيجة وجود ورم من نوع نادر يزن أكثر من 5 كيلوجرامات .وقد راجعت المريضة العيادة بمستشفى بريدة المركزي، وبعد عمل الفحوصات والأشعة اللازمة تبين وجود ورم بالبطن من الحوض وحتى القفص الصدري، وتم أخذ عينة من هذا الورم بالإبرة القاطعة تحت الأشعة المقطعية، ولم توضح الأشعة ماهية الورم، ليقرر الفريق الطبي استئصال الورم الذي يزن أكثر من 5 كيلوجرامات كاملاً مع جزء من الأمعاء الدقيقة والقولون الصاعد، مع توصيل الأمعاء مباشرة دون الحاجة لفتحة إخراج جانبية. كما تم عمل تحليل لأنسجة الورم، وتبين أنه من النوع النادر حدوثه.

 
يُذكر أن مستشفى بريدة المركزي شهد مراجعة ٤٥٢٦٥٤ مراجعًا خلال العام الماضي ١٤٣٨هـ، في حين استقبل قسم الطوارئ ١٧٣٦٦١ مراجعًا في تلك الفترة.
 
تجدر الإشارة إلى أن (الصحة) تنفذ حاليًا برنامج (أداء الصحة) الذي يستهدف رفع مستويات الإنتاجية وكفاءة وجودة الأداء في تقديم الخدمات الصحية بالمستشفيات، وهو ما يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية للتحول الوطني 2020م نحو تحقيق رؤية المملكة، ويشمل حاليًا 70 مستشفى رئيسًا؛ حيث يتم تطبيق ما يزيد على 40 مؤشرًا لقياس الأداء في 7 محاور خدمية، حيث تم تحقيق نتائج إيجابية في تقليل فترات الانتظار.

 



آخر تعديل : 03 صفر 1439 هـ 01:34 م
عدد القراءات :