أخبار الوزارة

فعاليات توعوية بمناسبة الأسبوع العالمي لمكافحة العدوى
02 صفر 1439

تحت شعار (مكافحة العدوى مسئولية الجميع) تشارك (الصحة) في تفعيل أنشطة الأسبوع العالمي لمكافحة العدوى، والذي يُقام خلال الفترة من 15 إلى 21 أكتوبر الجاري، حيث تم تنظيم عدد من الفعاليات في الأسواق التجارية، والمدارس، والجامعات، والأماكن العامة، وتشتمل على عدد من البرامج عن العدوى، وطرق انتقالها ومكافحتها، بالإضافة إلى الرسائل التوعوية لكافة فئات المجتمع.

وأوضحت (الصحة) أن تدابير الوقاية من العدوى ومكافحتها تهدف إلى حماية أفراد المجتمع من الإصابة بالأمراض المعدية، حيث تعد العدوى المتعلقة بالمنشآت الصحية من أكبر التحديات التي تواجه القطاع الصحي. وقد أظهرت الدراسات أن العدوى في المنشآت الصحية تصيب عددًا من المرضى والزائرين والعاملين الصحيين. كما تمثل الأمراض المعدية السارية عبئًا كبيرًا على المؤسسات الصحية من حيث ارتفاع تكلفة علاجها، وكذلك علاقتها بزيادة عدد الوفيات.

وأبانت (الصحة) أن الأمراض المعدية السارية تنتج بسبب الممارسات الطبية غير الصحيحة وغير المأمونة في المرافق الصحية، بالإضافة إلى قصور الوعي لبعض الفئات من الأفراد حيال اتخاذ الإجراءات والاحتياطات الصحية اللازمة.

وأشارت (الصحة) إلى أن التقدم في مجال مكافحة العدوى مستمر على مختلف القطاعات، حيث يُسهم - بإذن الله - في الحفاظ على الأرواح، ويهدف إلى سلامة المرضى والعاملين في المجال الصحي، من خلال اتباع الوسائل والطرق المناسبة لمكافحة العدوى.




آخر تعديل : 02 صفر 1439 هـ 10:19 ص
عدد القراءات :