أخبار الوزارة

مستشفى شرق جدة يحصل على اعتماد هيئة التخصصات الصحية في العناية المركزة
29 محرم 1439
حصل مستشفى شرق جدة ممثلاً في وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة بقسم طب الأطفال على اعتماد الهيئة السعودية للتخصصات الصحية كمركز تدريبي وتعليمي تابع لبرامج شهادة الاختصاص السعودية. وجاء هذا الاعتماد بعد زيارة لجنة مكونة من المختصين من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية للوقوف على المعايير المطبقة، وآلية التدريب في قسم العناية المركزة لحديثي الولادة، إلى جانب عدد من الأساسيات التي يجب توفرها بالمستشفى للاعتماد .
 

وفي السياق ذاته، حصل قسم جراحة العظام بالمستشفى على اعتماد الهيئة السعودية للتخصصات الصحية كمركز تدريبي وتعليمي معتمد لشهادة الاختصاص السعودية. وتعد هذه الاعتمادات حافزًا لتقديم مخرجات وخدمات طبية ذات جودة عالية، حيث جاءت الأنشطة والفعاليات الأكاديمية المطبقة بالمستشفى متوافقة مع المعايير المطلوبة. وقد تم افتتاح مستشفى شرق جدة في 20-6-1437هـ، وتبلغ سعته السريرية 300 سرير، واستقبل في الطوارئ حتى الآن أكثر من 80 ألف حالة، وتم تنويم 8838 حالة منها، بالإضافة إلى إجراء 2691 عملية جراحية، وبلغ عدد مراجعي العيادات الخارجية 32631 مراجعًا.

جدير بالذكر أن (الصحة) تنفذ حاليًا برنامج (أداء الصحة) الذي يستهدف رفع مستويات الإنتاجية وكفاءة وجودة الأداء في تقديم الخدمات الصحية بالمستشفيات، وهو ما يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية للتحول الوطني 2020م نحو تحقيق رؤية المملكة، ويشمل حاليًا 70 مستشفى رئيسًا؛ حيث يتم تطبيق ما يزيد على 40 مؤشرًا لقياس الأداء في 7 محاور خدمية، حيث تم تحقيق نتائج إيجابية في تقليل فترات الانتظار.

 



آخر تعديل : 29 محرم 1439 هـ 01:07 م
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©