أخبار الوزارة
471 عملية جراحية بمستشفى الملك عبدالله في بيشة الشهر الماضي
26 محرم 1439
بلغ عدد العمليات الجراحية التي أجريت بمستشفى الملك عبدالله في بيشة خلال الشهر الماضي 471 عملية جراحية، فيما بلغ عدد مراجعي أقسام الطوارئ 11333 مراجعًا، وبلغ عدد مراجعي العيادات الخارجية خلال الفترة نفسها 6484 مراجعًا.

 
يُذكر أن مستشفى الملك عبدالله في بيشة يعد من مستشفيات منطقة عسير، وهو مستشفى مرجعي سعته 355 سريرًا، وأجري فيه مؤخرًا عدد من العمليات الجراحية في تخصص العمود الفقري، فقد تعرضت مواطنة تبلغ من العمر 45 عامًا لحادث سير أدى إلى دخولها مستشفى الملك عبدالله ببيشة. وبعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة اتضح وجود كسر غير مستقر بالفقرة القطنية الأولى والصدرية الثانية عشرة، مع ملاحظة أعراض عصبية تتمثل في عدم التحكم في الإخراج، مع شبه شلل بالطرف السفلى الأيسر، وبفضل الله تم التدخل الجراحي لتثبيت الفقرات المستقرة، وذلك باستخدام قضبان وبراغي، والحمد لله كُللت العملية بنجاح والمريضة الآن بصحة جيدة.
 
جدير بالذكر أن (الصحة) تنفذ حاليًا برنامج (أداء الصحة) الذي يستهدف رفع مستويات الإنتاجية وكفاءة وجودة الأداء في تقديم الخدمات الصحية بالمستشفيات، وهو ما يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية للتحول الوطني 2020م نحو تحقيق رؤية المملكة، ويشمل حاليًا 70 مستشفى رئيسًا؛ حيث يتم تطبيق ما يزيد على 40 مؤشرًا لقياس الأداء في 7 محاور خدمية، حيث تم تحقيق نتائج إيجابية في تقليل فترات الانتظار.

 



آخر تعديل : 26 محرم 1439 هـ 02:09 م
عدد القراءات :
تقييم المحتوى:
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©