أخبار الوزارة
تدخل طبي سريع ينقذ حياة أربعينية بمستشفى الملك خالد في حائل
25 محرم 1439

بفضل الله وتوفيقه استطاع الفريق الجراحي المناوب في مستشفى الملك خالد بحائل إنقاذ امرأة في العقد الرابع من العمر تعرضت لإصابة عبارة عن جرح بالبطن حيث تم نقلها من قسم الطوارئ إلى قسم العمليات مباشرة، وقد استقرت حالة المريضة بعد نجاح العملية، وتخضع الآن لمتابعة الفريق الطبي حسب الخطة العلاجية التي تم وضعها لها.

هذا، ويعد مستشفى الملك خالد بحائل (245 سريرًا) المستشفى المرجعي الأول في المنطقة؛ حيث تم مؤخرًا تطوير قسم العمليات بالمستشفى، والتي تضم ثلاث غرف عمليات متطورة ومجهزة بأحدث التجهيزات الجراحية لتنفيذ الخطط الاستراتيجية للمستشفى بزيادة عدد العمليات الجراحية كمًّا ونوعًا. كما يشمل قسم العمليات غرفة للإفاقة مجهزة بتجهيز طبي عالٍ.

جدير بالذكر أن (الصحة) تنفذ حاليًا برنامج (أداء الصحة) الذي يستهدف رفع مستويات الإنتاجية وكفاءة وجودة الأداء في تقديم الخدمات الصحية بالمستشفيات، وهو ما يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية للتحول الوطني 2020م نحو تحقيق رؤية المملكة، ويشمل حاليًا 70 مستشفى رئيسًا؛ حيث يتم تطبيق ما يزيد على 40 مؤشرًا لقياس الأداء في 7 محاور خدمية، حيث تم تحقيق نتائج إيجابية في تقليل فترات الانتظار.

 




آخر تعديل : 25 محرم 1439 هـ 03:34 م
عدد القراءات :
تقييم المحتوى:
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©