أخبار الوزارة
2465 عملية قسطرة قلبية بمركز الأمير سلطان في الأحساء خلال 3 أشهر
25 محرم 1439
أوضحت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الأحساء أن مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب نجح خلال الربع الثالث من عام 2017م في إجراء 2465 عملية قسطرة تشخيصية وعلاجية. كما أجرى عمليات قلب مفتوح بعدد 230 عملية للكبار، و108 عمليات للأطفال وحديثي ولادة. كما قام بإجراء 3 عمليات تركيب قلب اصطناعي، و9 عمليات زراعة جهاز ايكمو، بالإضافة إلى 8 عمليات لزراعة الصمام الأبهر عن طريق القسطرة.
 

وأضافت (الصحة) أن مركز الأمير سلطان بالأحساء يقدم خدمات الرعاية الصحية القلبية المتخصصة لجميع مرضى القلب من كبار السن والأطفال وحديثي ولادة، بإشراف نخبة من كبار الأطباء والفنيين المتميزين بواسطة أحدث الأجهزة المتطورة، ووفق أحدث الأنظمة العالمية لجميع مرضى محافظة الأحساء، بالإضافة إلى استقبال وعمل جراحات القلب والقسطرة القلبية للأطفال وحديثي الولادة من جميع أنحاء المملكة.

يُذكر أن مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب بالأحساء يقدم خدمات الرعاية الصحية القلبية المتخصصة بسعة 73 سريرًا، وقد حقق مؤخرًا العديد من الإنجازات التي كان آخرها اعتماده كمركز ايكمو من قِبَل منظمة الايكمو العالمية بالولايات المتحدة الأمريكية، ونجاحه في زراعة أصغر قلب اصطناعي في العالم لثلاث حالات، بالإضافة لحصوله على نسبة 99% في جودة الرعاية الصحية من قِبَل اللجنة الدولية المشتركة لاعتماد المنشآت الصحية بالولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى إجازة وكالة التقدم العلمي الأمريكية(AAAS)  لمشروعين بحثيين ضمن الابتكار والتقنية العالمية الجديدة، وتحقيق المركز الأول في مسابقة الجودة عن منافسة التعلم من الفشل، وحصوله على إجازة ودعم مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية لأول مرة على مستوى الصحة لمشروعين للمركز ضمن الخطة الاستراتيجية العلمية للمملكة .

 



آخر تعديل : 25 محرم 1439 هـ 11:03 ص
عدد القراءات :
تقييم المحتوى:
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©