*
*
*

حرف متبقي
 
مرحباً
06 ربيع الأول 1439 هـ
فريق طبي بمستشفى القريات العام ينقذ مريضة من استئصال الرحم
22 محرم 1439

تمكن فريق طبي متخصص بمستشفى القريات العام من إنقاذ مريضة من استئصال الرحم، بعد أن عانت هبوطًا في الرحم؛ حيث أجريت لها عملية عن طريق المنظار الجراحي نتج عنها تثبيت الرحم على الفقرات العجزية للعمود الفقري دون استئصاله، والتي كان مقررًا لها - في وقت سابق - استئصاله في عدة مستشفيات خارج المملكة، إلا أن الفريق الطبي بالمستشفى تمكن من إجراء الجراحة النادرة التي كُللت بالنجاح - بفضل الله .

وأوضح الفريق الطبي أن العملية حققت نتائج ممتازة، وقد وضعت المريضة بعد العملية تحت المراقبة، وهي الآن تستعد للخروج خلال الـ 24 ساعة المقبلة، وهذا ما يميز عمليات المنظار، من حيث قلة النزيف خلال العملية، وفترة الإقامة القصيرة في المستشفى.

جدير بالذكر أن (الصحة) تنفذ برنامج (أداء الصحة) الذي يستهدف رفع مستويات الإنتاجية وكفاءة وجودة الأداء في تقديم الخدمات الصحية بالمستشفيات، ويشمل حاليًا 70 مستشفى رئيسًا؛ حيث يتم تطبيق ما يزيد على 40 مؤشرًا لقياس الأداء في 7 محاور خدمية هي: (الطوارئ، والعيادات، والعمليات، والتنويم، والعنايات المركزة، والأشعة والمختبرات). كما يتم في البرنامج تطوير مهارات الكوادر للتعامل مع المؤشرات، واكتشاف مكامن التحسين للأداء بتوازن مع معايير الجودة وسلامة المرضى.

* تعني أن الحقل مطلوب
*

*
عدد القراءات:
|آخر تعديل 22 محرم 1439 هـ 01:12 م