أخبار الوزارة

أكثر من 12 ألف مستفيد من خدمات الطوارئ والعيادات الخارجية في تخصصي تبوك
22 محرم 1439
قدم مستشفى الملك فهد التخصصي بتبوك خلال الشهر الماضي خدماته لأكثر من 12 ألف مراجع في الطوارئ والعيادات الخارجية.
 
وقالت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة تبوك إن 7412 مراجعًا جرى خدمتهم في قسم الطوارئ في حين قدمت الخدمات العلاجية في العيادات الخارجية لـ5110 مرضى، فيما أجري خلال هذه الفترة أكثر من 200 عملية جراحية، في حين بلغ عدد المواليد 177 مولودًا.
 

ويعد مستشفى الملك فهد التخصصي الذي افتتح العام الماضي بسعة 500 سرير أحد أهم الصروح الطبية بمجمع الملك عبدالله الطبي في تبوك، وهو مستشفى حديث مجهز بأحدث التقنيات والأجهزة الطبية، وزود بالكوادر الطبية والفنية والإدارية المؤهلة، ويضم المستشفى أقسامًا طبية حديثة كوحدة القلب والمناظير، ووحدة مكافحة السمنة، وقسم للعيون، بالإضافة إلى باقي الأقسام الطبية الأخرى.

جدير بالذكر أن (الصحة) تنفذ برنامج (أداء الصحة) الذي يستهدف رفع مستويات الإنتاجية وكفاءة وجودة الأداء في تقديم الخدمات الصحية بالمستشفيات، ويشمل حاليًا 70 مستشفى رئيسًا؛ حيث يتم تطبيق ما يزيد على 40 مؤشرًا لقياس الأداء في 7 محاور خدمية هي: (الطوارئ، والعيادات، والعمليات، والتنويم، والعنايات المركزة، والأشعة والمختبرات). كما يتم في البرنامج تطوير مهارات الكوادر للتعامل مع المؤشرات، واكتشاف مكامن التحسين للأداء بتوازن مع معايير الجودة وسلامة المرضى.

 



آخر تعديل : 22 محرم 1439 هـ 02:33 م
عدد القراءات :