أخبار الوزارة
نقل 54750 مادة عبر نظام الناقل الهوائي بمستشفى حفر الباطن المركزي
19 محرم 1439
بلغت إحصائية الناقل الهوائي خلال عام ١٤٣٨هـ 54750 مادة أرسلت من وإلى أقسام المستشفى حيث يعمل الناقل الهوائي بمستشفى حفر الباطن المركزي على نقل العينات المخبرية، والعِدَد الطبية، والأدوية، من وإلى جميع أجنحة التنويم بالمستشفى، ويتضمن ٢٤ محطة متصلة بشبكة أنابيب عالية الجودة يصل طولها إلى ٩٠٠ متر؛ حيث يتم إرسال أكثر من ١٠٠ إرسالية في اليوم، وتوفر ٨ ساعات عمل متواصلة، مما يضمن حفظ المواد وسرعة انتقالها وتوفير الوقت والجهد.

 
يعد نظام الناقل الهوائي من الأنظمة التي يسهل استخدامها، ويعمل بطريقة التحكم الآلي الذكية ويصحح المشاكل البرمجية بشكل أوتوماتيكي، وتبلغ السعة السريرية لمستشفى حفر الباطن المركزي ٢٠٠ سرير، وتتوفر فيه كافة التخصصات الطبية، وهو مستشفى مرجعي، حيث تم مؤخرًا رفع نسبة الأشغال إلى 70% من الطاقة الاستيعابية للمستشفى.
 
جدير بالذكر (الصحة) برنامج (أداء الصحة) الذي يستهدف رفع مستويات الإنتاجية وكفاءة وجودة الأداء في تقديم الخدمات الصحية بالمستشفيات، ويشمل حاليًا 70 مستشفى رئيس؛ حيث يتم تطبيق ما يزيد على 40 مؤشرًا لقياس الأداء في 7 محاور خدمية هي: (الطوارئ، العيادات، العمليات، التنويم، العناية المركزة، الأشعة، المختبرات). كما يتم في البرنامج تطوير مهارات الكوادر للتعامل مع المؤشرات واكتشاف مكامن تحسن الأداء بتوازن مع معايير الجودة وسلامة المرضى.

 



تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 19 محرم 1439 هـ 11:30 ص
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©