أخبار الوزارة
أكثر من مليون مراجع للمراكز الصحية ببيشة العام الماضي
19 محرم 1439
 

أوضحت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة بيشة في إحصائية حديثة لمراجعي العيادات في المراكز الصحية خلال العام الماضي 1438هـ أن إجمالي عدد مراجعي العيادات العامة بلغ 1072536 مراجعًا، فيما بلغ عدد مراجعي عيادات الأسنان 74651 مراجعًا، وبلغ عدد مراجعي عيادات الطفل السليم 66648 طفلاً، فيما بلغ عدد المراجعات الحوامل 15183 مراجعة.

كما بلغ عدد القطاعات الصحية بصحة بيشة 7 قطاعات موزعة على ثلاث محافظات، وبلغ عدد المراكز الصحية في القطاعات الصحية 85 مركزًا صحيًّا، كما يوجد عدد 7 مراكز صحية تعمل بنظام المناوبة هي: مركز صحي الروشن - الحازمي - النقيع - صمخ - بني عمرو - شواص – الأمواه، ويوجد بمحافظة بيشة 6 مستشفيات بسعة سريرية 355 سريرًا، ويعد مستشفى الملك عبدالله في بيشة المستشفى المرجعي لعدد 6 مستشفيات تابعة لـ(صحة بيشة).

جدير بالذكر (الصحة) برنامج (أداء الصحة) الذي يستهدف رفع مستويات الإنتاجية وكفاءة وجودة الأداء في تقديم الخدمات الصحية بالمستشفيات، ويشمل حاليًا 70 مستشفى رئيس؛ حيث يتم تطبيق ما يزيد على 40 مؤشرًا لقياس الأداء في 7 محاور خدمية هي: (الطوارئ، العيادات، العمليات، التنويم، العناية المركزة، الأشعة، المختبرات). كما يتم في البرنامج تطوير مهارات الكوادر للتعامل مع المؤشرات واكتشاف مكامن تحسن الأداء بتوازن مع معايير الجودة وسلامة المرضى.

 

 

 



تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 19 محرم 1439 هـ 11:12 ص
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©