أخبار الوزارة
إنقاذ ثلاثينية من التصاق الجنين بمنطقة القولون بمستشفى الملك سعود بعنيزة
18 محرم 1439
 

تمكن فريق طبي بمستشفى الملك سعود بعنيزة من إنقاذ مواطنة سعودية حامل في بداية شهرها الثالث حيث كانت تعاني آلامًا شديدة أسفل البطن، خاصة في الجانب الأيسر منه، وتبين بعد الفحوصات أن حملها كان خارج الرحم في داخل البطن بمنطقة القولون، والتي تعد حالة نادرة الحدوث ومتقدمة الخطورة، وقد أجريت للمريضة عملية جراحية تم خلالها استئصال الكيس والجنين الموجود داخل البطن دون التأثير في الرحم وأعضائها الداخلية والحفاظ على حياة المريضة، وقد كُللت العملية - ولله الحمد - بالنجاح.

يُشار إلى أن قسم النساء والولادة بمستشفى الملك سعود في عنيزة يبلغ متوسط عدد الولادات اليومي فيه قرابة الـ 22 حالة ولادة ما بين طبيعية وقيصرية.

جدير بالذكر (الصحة) برنامج (أداء الصحة) الذي يستهدف رفع مستويات الإنتاجية وكفاءة وجودة الأداء في تقديم الخدمات الصحية بالمستشفيات، ويشمل حاليًا 70 مستشفى رئيس؛ حيث يتم تطبيق ما يزيد على 40 مؤشرًا لقياس الأداء في 7 محاور خدمية هي: (الطوارئ، العيادات، العمليات، التنويم، العناية المركزة، الأشعة، المختبرات). كما يتم في البرنامج تطوير مهارات الكوادر للتعامل مع المؤشرات واكتشاف مكامن تحسن الأداء بتوازن مع معايير الجودة وسلامة المرضى.

 

 



آخر تعديل : 18 محرم 1439 هـ 01:43 م
عدد القراءات :
تقييم المحتوى:
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©