أخبار الوزارة
مستشفى الإيمان يستقبل أكثر من 140 ألف حالة في الطوارئ
08 محرم 1439
قالت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض إن قسم الطوارئ بمستشفى الإيمان العام بالرياض قدم خدماته العام الماضي 1438هــ لأكثر من 140 ألف مراجع؛ حيث اختلفت حالاتهم وإصاباتهم ما بين حوادث سيارات، وحالات مرضية وإصابات طارئة، وحالات جراحية متوسطة وخطرة. وقد بلغت نسبة الحوادث المرورية 20%  تنوعت ما بين حالات خطيرة ومتوسطة. ويقوم المستشفى بجهود في التوعية والتحذير من مخاطر الحوادث المرورية والممارسات الخاطئة في القيادة مثل: السرعة، والتفحيط، واستخدام الجوال أثناء القيادة، وعدم التقيد بأنظمة المرور، وعدم ربط حزام الأمان، وما تؤدي إليه من إصابات خطيرة وقاتلة .

 

 
جدير بالذكر أن طاقة المستشفى السريرية تبلغ 200 سرير، وبلغ عدد مراجعي العيادات الخارجية أكثر من 90 ألف مراجع في كافة العيادات العامة والتخصصية بما فيها فحوصات المختبر، وفحص ما قبل الزواج، وعيادة المشورة الطبية لفحص ما قبل الزواج.
 
جدير بالذكر أن (الصحة) أطلقت على موقعها الالكتروني قائمة تتضمن مواعيد انتظار للعمليات الجراحية حسب التخصصات باليوم، حيث تشتمل هذه القائمة على أسماء المستشفيات التابعة لها، موضحًا بها التخصصات للعمليات الجراحية، وعدد أيام الانتظار لكل تخصص. كما تحوي القائمة خمسة مستويات لعدد أيام انتظار تبدأ من يوم واحد إلى 180 يومًا.
 
وتهدف (الصحة) من خلال هذه المبادرة إلى إطلاع كافة المرضى والمستفيدين من خدمات مرافقها الصحية على الجهود التطويرية المبذولة للارتقاء بمستويات الأداء، وتقديم خدمات ذات جودة كبيرة تحقق رضا المواطنين وتلبي احتياجاتهم الصحية.

 

 



آخر تعديل : 11 محرم 1439 هـ 05:14 م
عدد القراءات :
تقييم المحتوى:
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©