أخبار الوزارة
إجراء ٥٦٣ عملية بمستشفى النور التخصصي في مكة المكرمة
08 محرم 1439
قالت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة إن إجمالي العمليات التي أجريت بمستشفى النور التخصصي خلال الشهر الماضي بلغ ٥٦٣ عملية؛ حيث أجري بقسم العظام ٢٠٦ عمليات، فيما كان نصيب قسم الجراحة العامة ١٩٥ عملية، وقسم التجميل والحروق ٨٣ عملية .

 
وأبانت (الصحة) أن قسم الأنف والأذن والحنجرة أجرى ٣٠ عملية، و٢٥ عملية بقسم المخ والأعصاب، و٢٤ عملية بقسم الأوعية الدموية.
 
ويعد مستشفى النور التخصصي بمكة المكرمة من الصروح الطبية المهمة في أم القرى، ويضم كافة التخصصات الطبية، ومدعم بالكوادر الطبية المختصة، حيث يعمل بطاقة استيعابية قوامها ٥٠٠ سرير، كما يقدم العديد من الخدمات العلاجية منها: الجراحة العامة، جراحة الصدر، والأنف والحنجرة، والتجميل، والمسالك البولية، والعظام، والأعصاب، والعيون، والفكين، والوجه، بالإضافة إلى الأوعية الدموية، والوحدات الطبية والعلاجية التي تقدم الخدمات الأخرى، منها أمراض القلب، ووحدة العناية المركزة، والحروق.
 
جدير بالذكر أن (الصحة) أطلقت على موقعها الالكتروني قائمة تتضمن مواعيد انتظار للعمليات الجراحية حسب التخصصات باليوم، حيث تشتمل هذه القائمة على أسماء المستشفيات التابعة لها، موضحًا بها التخصصات للعمليات الجراحية، وعدد أيام الانتظار لكل تخصص. كما تحوي القائمة خمسة مستويات لعدد أيام انتظار تبدأ من يوم واحد إلى 180 يومًا.
 
وتهدف (الصحة) من خلال هذه المبادرة إلى إطلاع كافة المرضى والمستفيدين من خدمات مرافقها الصحية على الجهود التطويرية المبذولة للارتقاء بمستويات الأداء، وتقديم خدمات ذات جودة كبيرة تحقق رضا المواطنين وتلبي احتياجاتهم الصحية.

 



آخر تعديل : 08 محرم 1439 هـ 02:44 م
عدد القراءات :
تقييم المحتوى:
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©