أخبار الوزارة
بهدف رفع كفاءة الأداء في مستشفياتها (الصحة) تطلق قائمة انتظار مواعيد العمليات الجراحية
27 ذو الحجة 1438

في خطوة غير مسبوقة تؤكد التزامها مبدأ الشفافية فقد أطلقت (الصحة) على موقعها الإلكتروني قائمة تتضمن مواعيد انتظار للعمليات الجراحية حسب التخصصات باليوم، حيث تشتمل هذه القائمة على أسماء المدن الطبية والمستشفيات التابعة للصحة موضحًا بها التخصصات للعمليات الجراحية وعدد أيام الانتظار لكل تخصص.

كما تحوي القائمة خمسة مستويات لعدد أيام انتظار تبدأ من يوم واحد إلى 180 يوم.

وتهدف (الصحة) من خلال هذه المبادرة إلى إطلاع كافة المرضى والمستفيدين من خدمات مرافقها الصحية على الجهود التطويرية المبذولة للارتقاء بمستويات الأداء وتقديم خدمات ذات جودة كبيرة تحقق رضا المواطنين وتلبي احتياجاتهم الصحية باعتبارهم محور اهتمامها والشريك الأساس لها لدفع مسيرة العمل الصحي في هذا البلد المعطاء.

وأهابت (الصحة) بجميع المواطنين التعاون معها من خلال التواصل مع  خدمة  937 في حال وجود ملاحظات أو  تجاوزت المواعيد للعمليات الجراحية عما هو موجود في القائمة.

جدير بالذكر أن (الصحة) تنفذ حاليًا  برنامج (أداء الصحة) والذي يستهدف رفع مستويات الإنتاجية، وكفاءة وجودة الأداء في تقديم الخدمات الصحية بالمستشفيات وهو ما يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية للتحول الوطني 2020 نحو تحقيق رؤية المملكة ويشمل حاليًا 70 مستشفى رئيس حيث يتم تطبيق ما يزيد على 40 مؤشرًا لقياس الأداء في سبعة محاور خدمية، حيث تم تحقيق نتائج إيجابية في تقليل فترات الانتظار في الطوارئ والعيادات الخارجية.

 



آخر تعديل : 29 ذو الحجة 1438 هـ 01:47 م
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©