أخبار الوزارة
أكثر من 24 ألفًا استفادوا من خدمات مركز التأهيل الطبي ببيشة خلال الـ7 أشهر الماضية
24 ذو القعدة 1438
ذكرت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة بيشة أن أكثر من 24 ألفًا استفادوا من الخدمات الطبية التي يقدمها مركز التأهيل الطبي ببيشة خلال الأشهر السبعة الماضية من العام الجاري 2017م، حيث بلغ عدد المرضى المستفيدين من العلاج الطبيعي 21770 مريضًا، وعدد المرضى في قسم العلاج الوظيفي 2380 مريضًا، في حين بلغ عدد الأطراف الاصطناعية المنجزة خلال الفترة نفسها 23 طرفًا اصطناعيًّا.
 
كما بلغ عدد الملازم الطبية التي قُدمت للمرضى أكثر من 580 ملزمة طبية جاهزة عبارة عن عكازات، وأحذية طبية، وأحزمة ظهر، منها 34 جهازًا تقويميًّا.

ويعمل بقسم الأطراف الاصطناعية اثنان من فنيي الأطراف الاصطناعية لديهما خبرة متميزة، وقد تم توفير جميع مستلزمات الأطراف الاصطناعية. ويعد مركز التأهيل الطبي بمستشفى الملك عبدالله في بيشة أحد المراكز الثلاثة الأولى التي أنشأتها الوزارة، ويضم عددًا من الأقسام وهي: قسم العلاج الطبيعي - العلاج الوظيفي - الأطراف الاصطناعية.
 
كما توجد أقسام تنويم لمرضى التأهيل (رجالاً ونساءً) تضم 28 سريرًا، وتوجد بالمركز أجهزة متطورة في مجال العلاج المائي، كما يقدم المركز خدماته المتطورة لمرضى التأهيل تحت إشراف مجموعة من الأطباء وأخصائيين وفنيين في العلاج الطبيعي، ويخدم المركز منطقة جغرافية شاسعة تشمل بيشة وتثليث ورنية والعلايا والبشائر. كما يستقبل بعض الحالات المحولة من عسير والباحة، وهو مهيأ لاستقبال الذين يعانون من الإعاقة والمحتاجين للعلاج الطبيعي التأهيلي من كبار السن والمصابين جراء الحوادث المرورية.

 

 



آخر تعديل : 24 ذو القعدة 1438 هـ 01:18 م
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©