أخبار الوزارة

نجاح أول عملية قسطرة قلبية علاجية بمركز أمراض وجراحة القلب في الباحة
18 ذو القعدة 1438
قالت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الباحة إن فريقًا طبيًّا متخصصًا بمركز أمراض وجراحة القلب في مستشفى الملك فهد بمنطقة الباحة نجح في إجراء أول عملية قسطرة قلبية علاجية لمريض، وذلك بعد استكمال تجهيز المركز بأحدث الأجهزة الطبية ودعمه بالكادر الطبي المميز، حيث تم ذلك في غضون ثلاثة أشهر، ولقد تمكن المركز - بفضل الله - من إجراء عمليات تشخيصية وعلاجية، وتركيب دعامات طبية لعدد من المرضى وفق أحدث ما وصل إليه الطب الحديث في مجال أمراض وجراحات القلب.

 
تجدر الإشارة إلى أن مركز أمراض وجراحة القلب يأتي ضمن منظومة مستشفى الملك فهد بالباحة الذي يضم معملاً دقيقًا مجهزًا بأحدث الأجهزة العالمية في مجال القسطرة.
 
وفي السياق ذاته قامت (الصحة) بإرسال طاقم تمريضي متكامل لتدريبهم في مراكز القلب بجدة والرياض، كما تم استقطاب استشاريين بخبرات عالية في مجال عمليات قسطرة القلب والقسطرة التشخيصية والعلاجية وعمليات القلب المفتوح.
 
ويضم المركز 40 سريرًا وغرفتين للعمليات مجهزتين، بالإضافة إلى غرفة عمليات للقسطرة التشخيصية والعلاجية، وتسعى (الصحة) إلى رفع السعة السريرية إلى أكثر من 60 سريرًا، وذلك ضمن الخطة التطويرية الشاملة لمركز وجراحة القلب بالباحة.

 



آخر تعديل : 18 ذو القعدة 1438 هـ 10:54 ص
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©