أخبار الوزارة
(الصحة): تطعيمات الأطفال متاحة حاليًا بشكل يومي في كافة المراكز الصحية
26 شوال 1438
‎أعلنت وزارة الصخة عن إتاحة جميع تطعيمات الأطفال حاليًا بشكل يومي في جميع المراكز الصحية، وذلك بعد أن كانت محددة بيومين فقط في الأسبوع، وتأتي هذه الخطوة تحقيقًا لرغبات المواطنين واستجابة لمطالبهم. ‎وكانت (الصحة) قد أوضحت سابقًا أن جميع التطعيمات متوفرة وأن تطعيم التهاب الكبد الوبائي (أ) يعاني من شح عالمي، وتعمل الوزارة على توفيره.
 
‎ونوَّهت (الصحة) عن وجود انخفاض في معدلات الإصابة ببعض الأمراض المستهدفة بالتحصين - ولله الحمد – وذلك نتيجة التغطية التحصينية التي بلغت أكثر من 90% منذ بداية برنامج التحصين الموسَّع، كما أن معدلات الإصابة بمرض الحصبة الألمانية انخفضت أيضًا نتيجة للتغطية العالية بالتطعيمات الأساسية، إضافة إلى تنفيذ حملات تطعيمية ضد أمراض الحصبة، والحصبة الألمانية، والنكاف.
 
‎وأبانت أنه تم استهداف الأطفال الرضع بثلاث جرعات من لقاحات السعال الديكي، والدفتريا، والكزاز، والمستديمة النزلية، والتهاب الكبدي (ب)، ولقاح شلل الأطفال، حيث بلغت التغطية بالجرعة الثالثة الأساسية من هذه اللقاحات 98.3%، وهي الجرعة التي تعتبر من مؤشرات منظمة الصحة العالمية لنجاح برنامج التغطية بالتطعيمات، إضافة إلى مؤشر التغطية بالجرعة الأولى من لقاح الثلاثي الفيروسي (الحصبة، والنكاف، والحصبة الألمانية)، والتي بلغت النسبة فيها 97.6%.
 
‎ويأتي ذلك في إطار الجهود التي تقوم بها (الصحة) تماشيًا مع الموافقة السامية الكريمة على تبني فكرة أن تكون الصحة العامة سياسة وأولوية في جميع الأنظمة والتشريعات لمكافحة الأمراض والوقاية منها، مما يخفف من عبء الأمراض، وهو ما يتطلب عمل جميع الجهات الحكومية لتحقيق هذا الهدف بحيث تكون الصحة أولوية في جميع السياسات.
 



آخر تعديل : 02 ذو القعدة 1438 هـ 10:02 ص
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©