أخبار الوزارة
توقيع اتفاقية (الصحة) وجمعية (نرعاك) لرفع مستوى جودة الرعاية الصحية المنزلية
12 رمضان 1438

أكدت (الصحة) حرصها على رفع مستوى جودة الرعاية الصحية المنزلية. جاء ذلك خلال توقيع (الصحة) اتفاقية شراكة مجتمعية مع المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية (نرعاك) صباح اليوم الأربعاء، بحضور معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، وصاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز، وذلك ضمن سلسلة من الاتفاقيات التي تواصل (الصحة) إبرامها مع الجمعيات والمؤسسات الخيرية، والشركات الخاصة، ورجال الأعمال. وتهدف هذه الجهود إلى فتح آفاق جديدة للشراكة بين وزارة (الصحة) ومكونات المجتمع، بما يحقق تنمية صحية شاملة يعود أثرها على صحة المواطنين في ربوع هذا الوطن الغالي.

وتتضمن الاتفاقية المشاركة في تدريب الكوادر البشرية العاملة في مجال الرعاية الصحية المنزلية، وتعزيز شمولية الرعاية الصحية المقدمة للمرضى في منازلهم، ودعم البرامج التي تنفذها مراكز الرعاية الصحية المنزلية التابعة للوزارة في كل من إدارة الطب المنزلي بالمدينة المنورة، وإدارة الطب المنزلي بعسير، وإدارة الطب المنزلي بالباحة، وإدارة الطب المنزلي بمدينة الملك فهد الطبية بالرياض.

جدير بالذكر أن برنامج المشاركة المجتمعية إحدى مبادرات وزارة (الصحة) الجديدة الهادفة إلى تفعيل جميع مكونات المجتمع للمساهمة في التنمية الصحية، وفتح آفاق جديدة في العلاقة بين الوزارة والمجتمع، بما يعزز صحة المواطنين.




تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 13 رمضان 1438 هـ 11:51 ص
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©