أخبار الوزارة
أكثر من 2400 زائر لحملة برنامج (من أجل ابتسامتكم) خلال المرحلة الأولى
09 رمضان 1438
 

قام برنامج (من أجل ابتسامتكم) بتقديم الاستشارات والتثقيف لعدد 2408 زائرين. كما تم أيضًا الكشف على عدد 603 أطفال من خلال العيادات المتنقلة، وتطبيق مادة الفلورايد على أسنانهم .

وقالت (الصحة) في الرياض إن البرنامج امتداد للبرامج الوقائية التي نفذتها خلال هذا العام، وكان من أهم البرامج برامج المدارس والمتمثل في المبادرة الوطنية للوقاية من تسوس الأسنان؛ حيث تم زيارة 267 مدرسة ابتدائية في مدينة الرياض، وتم فحص وتثقيف 46867 طالبًا وطالبة من الصف الأول إلى الصف الثالث الابتدائي. كما تم تطبيق مادة الفلورايد خلال هذا البرنامج على 25118 طالبًا وطالبة، وتم تحويل من لديه تسوس أو يحتاج إلى زيارة طبيب الأسنان إلى أقرب عيادة في الحي لاستكمال علاجه.
كما قامت الفِرَق الميدانية بزيارة العديد من المنشآت الاجتماعية والمرافق العامة لتقديم خدمات وقائية واستشارات وتثقيف، وذلك من خلال 18 حملة استفاد منها 14479 مواطنًا ومقيم.

وأوضحت (الصحة) في الرياض أن برنامج (من أجل ابتسامتكم) يعد برنامجًا توعويًّا وقائيًّا يستهدف كافة أفراد العائلة بالتوعية بأهمية صحة الفم والأسنان وطرق المحافظة عليها. كما يتم من خلاله الكشف على الأطفال، وتطبيق مادة الفلورايد على أسنانهم، من خلال العيادات المتنقلة الخاصة بهذا البرنامج .

 

 

 
 

 

 



تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 11 رمضان 1438 هـ 10:51 ص
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©