أخبار الوزارة
أكثر من 7500 مستفيد من خدمات عيادات برنامج مكافحة التدخين بصحة جدة
27 شعبان 1438
قدمت عيادات التدخين في صحة جدة خدماتها لعدد 7.513 مراجعًا، وذلك خلال النصف الأول من العام الجاري، وأظهرت الإحصائيات تقدمًا ملحوظًا في عدد العيادات والمراجعين لهذا العام؛ حيث بلغ عدد العيادات الثابتة بصحة جدة 25 عيادة، وعدد المراجعين خلال الفترة نفسها 1456 مراجعًا للعيادات الثابتة، في حين بلغ عدد العيادات المتنقلة 8 عيادات، وتجاوز عدد المستفيدين من الخدمات 6057 مراجعًا .

وأوضحت (الصحة) في جدة أن برنامج مكافحة التدخين قدم العديد من البرامج التي شملت البرامج الاعتيادية، وهي التوعوية التثقيفية، بالإضافة إلى العلاج النفسي والاستشارات الطبية، إلى جانب الجلسات العلاجية، وأبانت أن العلاج يمر بمرحلتي علاج سلوكي وعلاج دوائي. كما تم تدريب 227 طبيبًا من أطباء صحة جدة للمساهمة في توعية المجتمع، وعمل عيادات إضافية لمكافحة التدخين .

تجدر الإشارة إلى أن صحة جدة أقامت الأسبوع الماضي عيادتين للإقلاع عن التدخين بمقر مديرية الشؤون الصحة في جدة وإدارة الصحة العامة تزامنًا مع فعاليات اليوم العالمي للامتناع عن التبغ، وشهدت استفادة 299 موظفًا من منسوبي صحة جدة، ويهدف تنفيذ هذا البرنامج وغيره من البرامج إلى وقاية وتوعية المجتمع ضد مخاطر آفة التدخين، بما يسهم في زيادة الوعي المجتمعي عن هذه الآفة .

 

 
 



تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 27 شعبان 1438 هـ 01:51 م
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©