أخبار الوزارة

(الصحة) تنال جائزة الشارقة للاتصال الحكومي
25 جمادى الثانية 1438
نالت وزارة الصحة جائزة الشارقة للاتصال الحكومي عن فئة أفضل حملة اتصال حكومي مع الجمهور، وذلك عن حملتها للتوعية الصحية بمرض السكري التي نفذتها تحت شعار (وقفه عند حده)؛ حيث تسلمت (الصحة) الجائزة خلال الحفل الذي أقيم مؤخرًا في الشارقة برعاية الشيخ سلطان القاسمي.

وقد تضمنت أهداف حملة (الصحة) بيان خطورة مرض السكري على المجتمع، والمساهمة في تقليل حالات الإصابة به، وذلك بالتثقيف عن طرق الوقاية منه، مع العمل على تقليل احتمال حدوث مضاعفات للمصابين به، وذلك ببيان أهمية الاستمرار على العلاج، والمتابعة المستمرة مع الطبيب. كما استهدفت الحملة أفراد المجتمع الذين لا يتبعون نمط حياة صحيًّا، بالإضافة إلى المصابين بالسكري وذويهم.

وارتكزت الحملة على استراتيجية تم خلالها تطبيق أفكار أكثر إبداعًا وتأثيرًا؛ حيث جرى استحداث شخصية (وحش السكري) وإظهاره بشكل مستفز، مع استغلال الشخصية لتوجيه الرسائل التوعوية بطريقة عكسية، وإشراك الفئة المستهدفة بالتوعية في الحرب (ضد الوحش)، وكذلك مكافأة المتميزين منهم في الحرب.

ووفقًا لتقييم الحملة، فقد كان رأي قرابة 60% ممن أجابوا على الاستبيان أن فكرة الفيديو ممتازة. كما أجاب 65% بأن فكرة الفيديو واضحة، وتفاوتت النسب بعدم وضوحها، في حين حصل تويتر وواتس اب على أعلى وسيلة انتشار للفيديو بنسبتي 4.36%، و9.28% لكل منهما، فيما اقتنع 80% بضرورة ممارسة الرياضة لتغيير سلوكهم إلى سلوك صحي، وبدأ بعضهم التغيير فعلاً.

 



آخر تعديل : 27 جمادى الثانية 1438 هـ 09:45 ص
عدد القراءات :