أخبار الوزارة

(الصحة): بدء العمل في المراكز الصحية المناوبة بمكة المكرمة
09 جمادى الثانية 1438

أطلقت صحة مكة المكرمة المرحلة الأولى من تشغيل المراكز الصحية المناوبة ولمدة 24 ساعة عمل؛ حيث بدأت بمركزي الكعكية والنوارية، بالإضافة إلى وضع الخطة التنفيذية لتشغيل جداول العيادات تدريجيًّا بنسبة 25% من المراكز الصحية العاملة، ولمدة 16 ساعة عمل، على أن تبدأ بعيادات الأسنان، ثم الحوامل، ثم التطعيمات.

وكذلك تشغيل عدد 10 مراكز صحية لمدة 16 ساعة عمل، أبرزها مركز صحي الجموم، ومركز صحي خليص، ومركز صحي مدركة، ومركز صحي الزاهر.

وأضافت أن جميع المراكز الصحية بالمنطقة سوف تشارك في جدول المناوبات لتلك المراكز؛ حيث يتم تكليف طبيب، طبيبة، صيدلي، ممرض، ممرضة، إداري، رجل أمن، وذلك خلال الفترة المسائية (12 ص-8 ص)، على أن تكون تلك المراكز الصحية مزودة بجميع الاحتياجات الطبية والإسعافية للتعامل مع أي حالة مرضية تصل المركز.

وحرصت (الصحة) بالبدء على تطوير شامل للمراكز الصحية؛ حتى يسهل خدمة المرضى والمراجعين بشكل راقٍ ومميز، على أن تكون بداية مشروع التطوير مع أربعة مراكز في مكة هي: مركز صحي كدي والهجرة، ومركز صحي الزاهر، ومركز صحي حدا، ومركز صحي الشرائع، كما سيتم تطبيق برامج الجودة على مركزي الشرايع (7)، وكدي، والهجرة، ومن ثَمَّ تطبيقها بخطة مجدولة لتشمل باقي مراكز مكة المكرمة في القريب العاجل.




آخر تعديل : 09 جمادى الثانية 1438 هـ 01:03 م
عدد القراءات :