أخبار الوزارة

(الصحة): انطلاق ورشة العمل الثالثة لمشروع نموذج الرعاية الصحية
19 جمادى الأولى 1438
 

ضمن سلسلة ورش العمل التي تعقدها وزارة الصحة لمشروع نموذج الرعاية الصحية، انطلقت في الرياض فعاليات الورشة الثالثة، بمشاركة مايقارب من (300) مشارك من مختلف مناطق المملكة، يمثلون كافة فئات المجتمع من مواطنين، ومقيمين، ومرضى، وممارسين صحيين، من أطباء، وممرضين، وغيرهم .
 
وأوضحت (الصحة) أن هذه الورشة تُعد الثالثة ضمن مجموعة ورش العمل الهادفة إلى تصميم نموذج الرعاية الصحية الأمثل للمملكة العربية السعودية؛ والذي يُعد ركنًا أساسًيا من أساسيات خطة التحول الاستراتيجي في المجال الصحي. وأشارت إلى أنه تم عقد هذه الورشة لوضع التصميم النهائي لنموذج الرعاية الصحية بالمملكة، ولا سيما قبل عقد القمة الوطنية خلال الفترة القادمة، علمًا بأن الورشة الأولى قد تناولت موضوع الوصول إلى الإجماع على وضع الحالة الراهنة، فيما ناقشت الورشة الثانية الخروج بمسودة مبدئية لشكل نموذج الرعاية الأمثل من منظور المستفيد.
 
وقالت (الصحة): «إن تصميم نموذج الرعاية الصحية يمثل خطوة مهمة في تحول الرعاية الصحية بالمملكة ومواكبة لرؤية المملكة 2030 وخطة التحول 2020»، مشيرةً إلى أن  النظام الصحي الجديد سيُبنى وفق نموذج رعاية صحية متقن، كما أن هذا سيدعم وجود نظام صحي متكامل وأمثل، يعمل على تحقيق كل ما يريده المستفيد منه. ولفتت (الصحة) إلى أنها ترتكز على عدة مبادئ من خلال التركيز على كافة شرائح المملكه، والحفاظ على سلامة الأفراد، وسيطرة المواطنين وعائلاتهم على صحتهم وعلى خدمات الرعاية الصحية على حد سواء، بالإضافة إلى إتاحة مختلف جوانب المعرفة  للمرضى، وتقديم أفضل مستوى من الرعاية الصحية للمرضى، وتوفير نظام متكامل، بما يتوائم مع وجهات نظر المرضى .

 

 

 



آخر تعديل : 19 جمادى الأولى 1438 هـ 01:30 م
عدد القراءات :