أخبار الوزارة

(الصحة): (إحالتي) يسهم في إنقاذ حياة 751 مريضًا الشهر الماضي
02 ربيع الأول 1438
أسهم برنامج إحالتي بوزارة الصحة خلال شهر صفر الماضي في إنقاذ حياة (751) مريضًا راجعوا أقسام الطوارئ في عدد من مناطق المملكة؛ حيث قدمت الطواقم الطبية للحالات الحرجة خدمات طبية تخصصية أسهمت - بإذن الله - في  إنقاذ حياتهم.

كما قدمت الطواقم الطبية خدماتها التخصصية للعديد من الحالات الطارئة التي أدخلت أقسام الطوارئ في الفترة نفسها، والبالغ عددها 6262 حالة، فيما بلغ عدد حالات التنويم 4252 حالة، وبلغ عدد الحالات التي تمت إحالتها إلى العيادات الخارجية 12380 حالة من إجمالي الحالات المحولة بالنظام.

وتأتي هذه الجهود لتوفير الخدمات العلاجية التخصصية بين المناطق؛ حيث تمكن البرنامج من إحالة (751) مريضًا قدمت لهم الخدمات التخصصية عن طريق المستشفيات المرجعية، فيما أنهت في الوقت ذاته إجراءات نقل 23645 مريضًا وذلك خلال الفترة نفسها.

وأوضحت (الصحة) أن البرنامج رصد 14610 حالات تحتاج لنقل إلى مستشفيات تخصصية أو مرجعية، كما تم رصد 6797 حالة تحت التصعيد، كما تم علاج 1269 حالة في المستشفى نفسه، و969 حالة على قائمة الانتظار يتم التعامل معها خلال الأيام المقبلة، وحسب الحالة.

جدير بالذكر أن برنامج (إحالتي) يعد أحد البرامج الإلكترونية المستحدثة التي تنفذها وزارة الصحة، ويمتاز بتقديم المشورة الطبية بين أطباء المنشآت الصحية المختلفة لتدارس حالة المريض دون الحاجة إلى نقله، كما يوفر كل الاحتياجات اللوجستية والتنسيقية لإحالة المرضى من منشأة طبية إلى أخرى، مع تقديمه نظام أرشفة وإحصائيات دقيقة تحتوي على بيانات المرضى المحولين عبر البرنامج بين المنشآت الصحية المختلفة على نطاق المملكة.

 



آخر تعديل : 02 ربيع الأول 1438 هـ 12:51 م
عدد القراءات :