أخبار الوزارة

(الصحة) تشارك في تدريب الأسر على الطبخ الصحي تفعيلاً ليوم السكري العالمي
23 صفر 1438

نظمت (الصحة) صباح اليوم الأربعاء بمركز السكري في مستشفى الملك سلمان بن عبدالعزيز فعالية توعوية عن المطبخ الصحي، والتي تضمنت تدريب الأسر على الطبخ بطريقة صحية تتناسب مع مرض السكري، حيث تم تحديد نوعين من الأطعمة السعودية الشائعة، ونوعين من الأطعمة السريعة، وعرض طريقة طبخها بطريقة صحية، بالإضافة إلى تنظيم ركن إعداد الخبز، والعصير، والسلطة، والحلويات بطريقة صحية، وذلك بوجود طاهي طعام يقوم بتطبيق عملي للوجبات الصحية والغذاء الصحي المتوازن.

تأتي هذه الفعالية تواصلاً للفعاليات التوعوية التي تنفذها (الصحة) بمناسبة اليوم العالمي للسكري لعام 2016م تحت شعار (عيننا على السكري)، وتتركز أنشطة ومواد هذا العام على تعزيز رسالتين رئيستين هما: الاهتمام  بالكشف، وفحص النوع الثاني من داء السكري؛ للحد من خطر المضاعفات الناتجة عنه، والكشف عن مضاعفات داء السكري؛ حيث يعد الجزء الأهم في وضع الخطة العلاجية لجميع أنواعه.

وأبانت (الصحة) أن الفعاليات اشتملت أيضًا على عدد من الأركان التوعوية والتثقيفية التي تركز على  الحمية الغذائية، وممارسة الرياضة، والقدم السكري، والخدمة الاجتماعية لمرضى السكري.

وتهدف (الصحة) من هذه الأنشطة إلى تفعيل اليوم العالمي للسكري، والعمل على تعزيز الوعي الصحي لكل مريض بالسكري أو كل شخص معرض مستقبلاً للإصابة بهذا المرض. كما تضمنت الفعاليات أنشطة علمية وتثقيفية لمقدمي الخدمة من الأطباء ومثقفي ومثقفات السكري، وكذلك جناحًا كبيرًا يهدف إلى تقديم جرعة من التوعية، والتثقيف الصحي حول التعامل مع السكري ومرضى السكري، والتعريف بعوامل الإصابة بالسكري، وطرق الوقاية منه، من خلال اتباع الأنماط الصحية السليمة، وذلك لكافة زوار الفعاليات التي تنظم بالتعاون مع عدد من المراكز الصحية.​




آخر تعديل : 15 ربيع الأول 1438 هـ 01:47 م
عدد القراءات :