أخبار الوزارة

 (الصحة) تعتمد الدوام الجديد للمراكز الصحية
22 صفر 1438
أعلنت  (الصحة) عن  تعديل الدوام الرسمي للعاملين في جميع مراكز الرعاية الصحية الأولية في جميع المناطق والمحافظات داخل وخارج المدن من يوم الأحد إلى يوم الخميس بحيث يكون من الساعة الثامنة صباحًا إلى الساعة الرابعة مساءً، مع استمرار العمل في المراكز الصحية المناوبة، وذلك ابتداءً من 1/1/2017م الموافق 3/4/1438هـ.

ويأتي هذا الإجراء حرصًا من (الصحة) - بعد الدراسات الاستطلاعية - على خدمة المواطنين وتلبية لرغبات المستفيدين من خدمات المراكز الصحية ومنسوبيها، وتحقيقًا لمطالبهم بما يتماشى مع ظروفهم الاجتماعية ويخدم الجميع. كما أن  هذا الإجراء يأتي في إطار  سعي (الصحة)  لتطوير خدمات مراكز الرعاية الصحية الأولية.

يُذكر أن (الصحة)  خصصت  عددًا من المراكز الصحية المناوبة التي تقدم خدمات الرعاية الصحية العاجلة؛ حيث يستمر عملها حتى الساعة 11 ليلاً، بالإضافة إلى تخصيص عدد 8 مراكز صحية تعمل على مدار الـ24 ساعة، وذلك في كل من: الجوف، والشرقية، والباحة، وعسير، والطائف، وقد حققت هذه المبادرات  نجاحًا كبيرًا عند تطبيقها في المناطق والمحافظات  ونالت استحسان المواطنين.

وقد أكدت (الصحة) استمرار جهودها  للتسهيل على المواطنين واستثمارها كافة الإمكانات المتاحة لتجويد خدماتها والارتقاء بمستويات الأداء في مرافقها الصحية، كما يمكنكم الاطلاع على أسماء المراكز المناوبة بمناطق المملكة.



آخر تعديل : 15 ربيع الأول 1438 هـ 01:41 م
عدد القراءات :