أخبار الوزارة

وزير الصحة يشدد على سرعة إنجاز مشاريع حائل
08 صفر 1438
 وجه معالي وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة بنقل مستشفى حائل العام بكامل كوادره إلى تخصصي حائل الذي تعمل (الصحة) على إنهاء العمل فيه خلال ثمانية أشهر من الآن ويتسع لـ500 سرير ويقدم خدمات صحية متميزة، كما وجه بتشغيل مستشفى الصحة النفسية بالمنطقة خلال ثلاثة أشهر بالإضافة إلى بدء إجراء عمليات القلب في حائل خلال شهر من الآن.
 
وكان معالي وزير الصحة د.الربيعة قد التقى أمير منطقة حائل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز بمكتبه في الإمارة ظهر اليوم خلال زيارته منطقة حائل وبحث مع سموه آليات تطوير الخدمات الصحية في المنطقة.
 
وأكد سمو أمير منطقة حائل خلال اللقاء أن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد، حريصة على دعم كافة الخدمات في كل المناطق ومنها الخدمات الصحية في منطقة حائل.
 
وقال معالي وزير الصحة إنه بتوفيق الله ثم بدعم القيادة الحكيمة، ووجود قامة إدارية بحجم الأمير سعود بن عبدالمحسن يجعلنا أكثر تفاؤلًا بأن يكون الأداء تصاعديًّا خلال المرحلة المقبلة، ودعا معاليه إلى تكاتف الجميع والبناء على النجاحات مهما كانت صغيرة حتى تكبر بإذن الله.
 
وكان وزير الصحة قد اطلع على سير عمل المشاريع الصحية التي خصصت لخدمة أهالي منطقة حائل، وأكد أن حائل تحتاج اهتمامًا أكبر وتطويرًا أكثر للخدمات الصحية، مشيرًا إلى أن هناك مجموعة من المشاريع الصحية بالمنطقة في مراحلها الأخيرة ومنها مشروع تخصصي حائل الذي أصبح الآن في مراحله الأخيرة من التنفيذ، وهذا عامل قوي لإحداث التغيير إلى الأفضل في المنطقة.
 
وقد قام د.الربيعة بزيارات ميدانية شاملة اطلع خلالها على الخدمات الصحية، وزار المستشفى السعودي الألماني الذي سيتم افتتاحه خلال شهرين بإذن الله.
وأكد الربيعة أن كل هذه المشاريع سوف تسهم في تطوير نوعي وملموس للخدمات الصحية بالمنطقة، مؤكدًا معاليه أن الوزارة لن تقف عند ذلك، وستقوم بتطوير الكوادر الطبية الموجودة، واستقطاب الكوادر الطبية المتميزة.
 
وزف معالي الدكتور الربيعة البشرى لأهالي منطقة حائل بأنه سيتم خلال شهر من الآن إجراء عمليات القلب ولأول مرة بالمنطقة، وهذا جديد على المنطقة، ومؤشر يبشر بتصاعد الأداء إلى الأفضل، ويحقق رضا ومتطلبات المرضى.
 
ووجه معاليه باستقطاب كوادر طبية في القلب وفي التخصصات الأخرى من الكفاءات العالية بحيث توفر خدمات صحية متميزة تليق بأهل حائل، وقال معاليه: "هناك استقطاب سيتم من داخل المملكة وهناك استقطاب من خارج المملكة لمجموعة أطباء أكفاء مميزين"، مؤكدًا أن استقطاب الكوادر ذات الكفاءة العالية جزء مهم من عملية التطوير الشاملة ولن يحيد عنه، مبديًا حرصه المضاعف من أجل التأسيس لمرحلة صلبة للخدمات الصحية بالمنطقة. كما التمس مدى أهمية دعم خدماتها الصحية عاجلاً.
 
جدير بالذكر أن معالي وزير الصحة د.الربيعة دشن صباح اليوم فعاليات ملتقى درة الشمال الصحي بحضور مديري مديريات الشئون الصحية بالمناطق الشمالية (حائل - تبوك - الجوف - الحدود الشمالية - القريات)، ومساعديهم، وطرح المعوقات أمام معاليه، ومناقشتها، ووضع الحلول العاجلة لها.

 

 



آخر تعديل : 09 صفر 1438 هـ 12:24 م
عدد القراءات :