أخبار الوزارة

وزراء الصحة بدول مجلس التعاون يختتمون أعمال اجتماعهم الـ80 في الرياض
12 محرم 1438


اختتم مجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون اجتماعه الثمانين اليوم في مدينة الرياض؛ حيث ناقش المجلس عددًا من الموضوعات الفنية والإدارية والتنظيمية، من بينها برنامج فحص الوافدين، وبرنامج الشراء الموحد، والتسجيل الدوائي المركزي، وتسعيرة الأدوية، وميزانية المكتب التنفيذي، بالإضافة إلى عدد من البرامج الفنية.

أوضح ذلك المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الأستاذ سليمان بن صالح الدخيل؛ حيث أعرب في كلمته الافتتاحية عن شكره لمعالي الوزراء على ثقتهم بتعيينه مديرًا عامًّا للمكتب التنفيذي، مشيدًا بالدور الذي يقوم به معالي الوزراء على دعمهم اللامحدود لأعمال هذا المجلس. كما قدم الشكر للدكتور توفيق خوجة المدير العام السابق للمكتب التنفيذي على جهوده خلال الفترة الماضية.

وبيَّن سعادته أن المرحلة المقبلة ستشهد تفعيلاً متسارعًا ومتواصلاً للأنشطة التي تبنتها اللجان الفنية المنبثقة عن المكتب، وذلك باعتماد الخطط الإستراتيجية والأدلة الاسترشادية التي أعدتها بعض هذه اللجان، بالإضافة إلى مناقصتين جديدتين لتأمين الأدوية واللقاحات البيطرية، وتأمين الأجهزة الطبية النمطية، وإدخال نظام eCTD للتسجيل الدوائي المركزي، والتركيز على جانب التثقيف الصحي بناءً على توجهات معالي الوزراء.

واختتم المدير العام للمكتب التنفيذي تصريحه متمنيًا التوفيق لمعالي الوزراء إلى ما فيه صالح الدول الخليجية وشعوبها، وأن يحقق الله - سبحانه وتعالى - على أيديهم ما يتطلع إليه ولاة الأمر - حفظهم الله.

 




آخر تعديل : 15 محرم 1438 هـ 11:12 ص
عدد القراءات :