أخبار الوزارة

مركز المهارات الفنية ومعمل المحاكاة بوزارة الصحة يحصل على إعتماد دولي كمركز تدريبي لدورات إدارة الكوارث والاستعداد للطوارئ
27 ذو الحجة 1437
  حصل مركز المهارات الفنية ومعمل المحاكاة بوزارة الصحة على الإعتماد كمركز تدريبي لتنفيذ دورات" إدارة الكوارث والاستعداد للطوارئ"(Disaster Management & Emergency Preparedness- DMEP) والمعتمدة دولياً من الكلية الأمريكية للجراحين.

 
 وأوضحت الصحة أن هذا الإعتماد يأتي ضمن سلسلة من البرامج التدريبية المحلية والدولية التي تسعى الوزارة لتوفيرها لكافة الممارسين الصحين لرفع كفاءتهم وقدراتهم في التعامل مع الحالات الطبية المختلفة حيث يتمتع المركز ولله الحمد حالياً بإعتماد (13) برنامج محلي و دولي يقدمها للممارسين الصحيين بمختلف التخصصات.  فيما يسعى المركز حاليا لإعتماد برامج دولية أخرى تهدف للتعامل مع الحالات الحرجة والطارئة.

 
تجدر الإشارة أن المركز يتولى إعداد المدربين وتاهيل الكفاءات المتميزة ليساهموا بعدها في التوسع بالتدريب في المرافق الصحية المختلفة في مناطق المملكة.

 
 وقد قام المركز خلال العام الحالي بتنفيذ عدد (120) دورة متخصصة لإعداد كفاءات مؤهلة للتعامل في حالات إنقاذ الحياة والتعامل مع الحالات الطارئة و الكوارث, وذلك بإستخدام تقنية التدريب المرتكز على المحاكاة الطبية .



آخر تعديل : 02 محرم 1438 هـ 04:15 م
عدد القراءات :