أخبار الوزارة

١٦ مركزا للطوارئ في جسر الجمرات تسعف وتعالج حالات متنوعة "الصحة" تسعف حجاج تعرضوا لإصابات بالرأس والعين عند رمي الجمرات
11 ذو الحجة 1437
أسعفت "الصحة" حاجة (٦٣ عام) تعرضت لإصابة غير متعمدة ، في الرأس عند رمي الجمرات الاثنين ، وكانت الحاجة قد اصيبت بحجر في الرأس تسبب في حدوث نزيف بسيط تطلب نقلها للمستشفى ، حيث تم الكشف عليها عن طريق الأشعة وتبين عدم وجود اي كسور في الجمجمة لتتم خياطة الجرح وتقديم العناية الطبية لها قبل ان تغادر المستشفى عقب التحقق من سلامتها.

وكانت "الصحة قد حذرت امس من الإصابات التي قد تحدث دون قصد عند رمي الجمرات ومن ضمنها  إصابات العين.

كما طمأنت "الصحة" حاج تعرض لا صابة بالعين اثناء رامي الجمرات ، وقالت ان المريض راجع مستشفى منى الطواري وشخص الطبيب المعالج الحالة بخدوش في القرنية.

وحذرت "الصحة" من اصابات العين التي قد يتعرض لها بعض الحجاج دون قصد عند رمي الجمرات تستوجب التدخل الطبي الفوري من الطبيب المختص.

يشار الى ان "الصحة" وعبر ١٦ مركزا للطوارئ في جسر الجمرات أسعفت عدد من الحالات غالبيتها حالات اجهاد وإعياء ، اضافة لبعض الإصابات البسيطة التي تم التعامل معها فيما تم تحويل الحالات التي تتطلب رعاية طبية الى مستشفيات منى .

كما استقبل مستشفى شرق عرفات يوم الوقفة الكبرى بصعيد عرفات حاجة تبلغ من العمر ٧٠ عاما كانت تعاني من جلطة حادة بالدماغ ، حيث تم عمل الفحوصات الاولية من تحاليل مخبرية واشعة تشخيصية اتضح انها مصابة بجلطة دماغية ، فكانت تعاني من امراض مزمنة بالقلب وسبق وان اجريت لها عملية قسطرة بأحد صمامات القلب منذ فترة ، وقد تم نقل الحاجة بطائرة الاخلاء الطبي الى مدينة الملك عبدالله الطبية ، بعد استقرار وضعها الطبي وسط عناية طبية ورعاية تامة .




آخر تعديل : 11 ذو الحجة 1437 هـ 05:10 م
عدد القراءات :