أخبار الوزارة

تطبيق الصرف والطلب الالكتروني بين المستشفيات والتموين "الصحة": دعم جميع مستشفيات ومرافق الصحة في المشاعر المقدسة باحتياجاتها من الأدوية
07 ذو الحجة 1437
 تابعت "الصحة" من خلال لجنة التموين الطبي تنفيذ خططها لموسم الحج وخدمة ضيوف الرحمن لهذا العام 1437هـ ، حيث اوضحت بأن اللجنة تطبق الطلب والصرف الالكتروني بمستشفيات ومراكز المشاعر المقدسة ، وذلك لضمان سرعة وصول الأدوية وتوثيق تلك الطلبات.

واكدت "الصحة" على ان اللجنة تابعت ميدانياً توزيع الأدوية على جميع المستشفيات والمراكز الصحية وسيارات الطوارئ في المشاعر المقدسة .

كما نفذت اللجنة زيارات ميدانية لمستودعات التموين الطبي في محافظة جدة ومنطقة مكة المكرمة ومستودعات المشاعر المقدسة في مستشفى عرفات العام ومستشفى منى الوادي للتأكد من جاهزيتها.
واجتمعت اللجنة مع الموظفين وإدارات التموين الطبي في تلك المواقع لمناقشة الاحتياجات والتوجيه بتنفيذ الخطط المعدة مسبقاً.

كما راجعت اللجنة مستودعات المشاعر المقدسة للتأكد من مطابقتها لشروط السلامة الموضوعة ، وعالجت النقص في بعض البنود بالتواصل مع الموردين لتوريد البنود العاجلة لمنطقة مكة المكرمة كما انتهت من تأمين اللقاحات اللازمة للحج كما أشرفت على عمل محاضرات لكيفية التعامل مع بنود ومستلزمات مكافحة العدوى وكيفية طلبها وصرفها بالتنسيق مع ادارة مكافحة العدوى بصحة المنطقة.

يشار الى ان  "الصحة" تمثل الذراع القوية في المشاعر المقدسة ، عطفًا على المهام التي تضطلع بها، ومن أبرزها تحديد كميات الأدوية، واللوازم الطبية والمخبرية المطلوبة للحج، والعمل على تأمينها.




آخر تعديل : 07 ذو الحجة 1437 هـ 06:57 م
عدد القراءات :